يفتتح فيلم عيني، للمخرج أحمد صالح، الدورة الأولى من مهرجان حرّك في فلسطين (9-13 نيسان/ابريل الحالي)، حيث يُعرض يوم الأحد المقبل، فيما تُقام ندوة للمخرج أحمد صالح يشرح فيها مراحل إنتاج فيلمه يوم 11 نيسان/أبريل بجامعة النجاح - قاعة السينما - الحرم الجديد في مدينة نابلس.

كما يشهد الفيلم 3 عروض خلال هذا الأسبوع في مهرجان الفيلم العربي ببرلين، الذي ينظمه مركز فنون الفيلم والثقافة العربية "مكان"، أيام الأحد، الاثنين والخميس، مصحوباً بترجمة للإنكليزية، بحضور المخرج أحمد صالح.

الفيلم المستوحى من أحداث حقيقية، يدور عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان، سيناريو، إخراج، مونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، موسيقى نيزار روحانا، تحريك فرانك بينغل، تصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان غيرين وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك.

وكان الفيلم قد فاز بجائزة أفضل فيلم تحريك قصير ضمن جوائز أوسكار للطلبة، وأقيم عرضه العالمي الأول من خلال مسابقة المهر القصير بالدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما شارك في مهرجاني أيام بيروت السينمائية، ومهرجان السودان للسينما المستقلة.