حلّت الاعلامية و رئيسة قسم المراسلين في الـ MTV دنيز رحمة فخري ضيفة مع الاعلامي رالف معتوق ضمن حلقة جديدة من برنامج Spot On الذي يبثّ كل أحد الساعة 10:20 صباحًا عبر إذاعة صوت لبنان.

ضمن فقرة Coming Soon ، قالت دنيز ربما ليس هناك أي جديد في مهنتي لكن الجديد هو المزيد من الحقيقة والمصداقية في تغطيتي للمواضيع وفي عالم الأخبار التطور يكون على صعيد المواضيع. وحول دخولها محطة الـMTV بعد سنة من إعادة افتتاحها، أكدت "انه في البداية لم يتقبلني الكثيرون واعتبروني جسماً غريباً. لكن مع الوقت أخبرتهم أنني هنا للمساعدة وإعطاء البعض من خبرتي".

أما عن الحلم الذي لم تحققه، فقالت: "لطالما حلمت أن يكون لديّ برنامج حواري سياسي خلال الفترة المسائية أو أن أكون رئيسة تحرير".

وضمن فقرة بين 2، سألها معتوق بعدما شهدت على مصالحة عون وجعجع، على أي مصالحة تحب أن تشهد من جديد فعلقت: "بين القوات وتيار المردة". وأشارت الى أنه ليس لديها بطاقة انتماء للقوات اللبنانية ولكن تحترم شخص الدكتور جعجع كما أنها على صداقة مع الكثير من السياسيين من عدة أقطاب، ثم أهدت الدكتور جعجع أغنية ايماني ساطع لفيروز".

وحول تصريحها بأحد النقل المباشر بدل طاولة الحوار طاولة الحمار، فقالت "ربما اعتقدت أن الموضوع سيكون سلبياً ومن أول المتصلين بلي كان الرئيس مكاري فقال لها ممازحًا: أنا أحد الحمير الجالسين على الطاولة، وأكدت أنه لو عاد بها الزمن لكانت تنبهت أكثر لما قالته".

وعن مشكلة مهنة الصحافة، شددت على أن "هناك بعض التراجع في الجهد المبذول كما كنا في السابق. فاليوم هناك استعراض في الأخبار، وكل شخص يقلد الثاني لكي يتحدث الناس عنه. صحيح أن التطور بالصورة مطلوب لكن المضمون يجب أن يتطور أكثر".

و من المراسلين التي تشتاق لهم إليهم: نورا خوري، نضال ايوب، تانيا مهنا". أما عن ايمانها، فقالت: "أنا أؤمن كأي مسيحي وأحافظ على قيمي فمجرد أني أقول الحقيقة وبصدق وبمحبة فهذه شهادة لمسيحتي".

وعن السياسيين الذين قد يهربون من الاجابة، قالت كثر وآخر حادثة كانت في مصر مع الرئيس سعد الحريري الذي أجابني على السؤال باللهجة المصرية "دا كلام خطير يا دنيز"، ثم عاد وأجاب بدبلومسية.

وفي فقرة اقتضى التوضيح، إختار رالف موضوع الطرد التعسفي الذي حصل معها في محطة الـ Lbci الخميس 8-10-2009، فأكدت أن "الموضوع كان يجرحني ولكن اليوم هي غصة فقط ويظهر تأثري لأنني صادقة وهم تعرضوا لي بدون سبب وعندما طلبوني ليرحلوني لم أصعد بل طلبت من زميلتي أن توضب أغراضي لأرحل ونلت تعويضي بعدما رفعت دعوة. كما اتصل الشيخ بيار الضاهر بمحاميي وقال له أنا أريد أن أصلح ما حصل مع دنيز ودفع المتواجبات عليه وقد أوصل رسالة لي مع مي شدياق أن رحيلي كانت غلطة منه وهو يحبني. أنا لم أتقبل تلك الأذية بعدما قدمتوا من كل قلبي فلا أعطيه فرصة ثانية لأن من يؤذي مرة يؤذي كل مرة".

و في فقرة on/off و حول الأسماء التي عرضت على رحمة :

منى صليبا ديما صادق تانيا مهنا ديانا فاخوري جيسيكا عزار مي شدياق دولي غانم عماد مرمل بولا يعقوبيان نوال بري بسام أبو زيد يزبك وهبة ميشال المر روي الهاشم on

جورج صليبي لا أعرفه on وأنا ضد الذي حصل معه عبر mtv

مريم البسام on وهي رئيسة التحرير الوحيدة سيدة وجريئة. قد لا أتفق مع كل ما كتبته و طول المقدمة

بيار الضاهر off لانه أذاني ربما سامحته لا أعلم

والسياسيين كلهم on وأحب أن أحاور السيد حسن نصرالله

الرئيس ميشال عون on و العهد يحتاج أن يأخذ وقته

وفي فقرة face of لم تتوقع من هو الاتصال، لكن اذا كان الشيخ بيار وهي تستبعد الموضوع تتلقى الاتصال لمجرد السلام لكن لم يكن هناك أيّ إتصال. لكن نقل معتوق ما حدث معه بأمانة والتفاصيل أنه اتصل بالشيخ بيار ورد الأخير فلم يرفض الاتصال لكن بعد نصف ساعة من الحلقة سيكون خارج لبنان نحو اميركا. وإذا أرادت أن توجه له رسالة قالت: "الله يسامحوا غلط بحقي و الـ lbci اليوم ليست كما أنا أعرفها".

وتابعت: "أنا لا أؤمن بالاحصاءات وبرنامج take me out لا يليق بالـ lbci، جو معلوف جريئ وأحب ما يقدمه هشام حداد لكن إذا دعاني لن ألبي الدعوة لأنني لا أطل عبر الـ lbci".