يُصادف اليوم الأول من نيسان، وهو المعروف عالمياً بيوم الكذب، وقد اعتاد الناس حول العالم أن يطلقوا في الأول من نيسان شائعات وأكاذيب لمعرفة أصحاب العقول البسيطة بحسب إحدى الحقائق التي نشرت، لكن الكذب لم يعد لهذا السبب وهو متواصل بشكل يومي بين البشر لأسباب كثيرة، وأصبحت الأكاذيب مؤذية في الكثير من الأوقات وتمس بالأشخاص والكرامات، لذا أحببنا في هذا اليوم أن نُطلق بعض الأخبار الكاذبة لكنّها غير مؤذية نستطلع من خلالها آراء الناس وردة فعلهم حولها باتفاق مسبق مع الأسماء التي وردت في أخبارنا.

في الحقيقة الفنان اللبناني راغب علامة لن يترشّح للإنتخابات النيابية عن المقعد الشيعي في بعبدا، كما أنّ الفنانة الكولومبية شاكيرا لن تزور لبنان أقلّه في القريب العاجل لتصوير حلقة مع الإعلامي تمام بليق، والممثلة السورية جيني إسبر لم تخطب منتجاً أميركياً من أصل فلسطيني، والإعلاميان بيدرو غانم ونانسي فاخوري لا تجمعهما خطوبة بل صداقة وأخوة متينة، ولكن من يعلم؟ قد يترشّح يوماً راغب لمنصب سياسي وهو المعروف عنّه إطلاعه العام بالشأن السياسي والإجتماعي والبيئي وأعلن مراراً أنّ هذا الأمر قد يكون وارداً يوماً ما.

وقد تعود شاكيرا وتزور لبنان ولن نستبعد أن يتمكن تمام بليق من استضافتها أو استضافة شخصية عالمية أخرى وهو المعروف بجهده المتواصل لإستضافة أبرز الأسماء غير المتوقع استضافتها، أما خطوبة جيني فهي ليست مستبعدة، وكذلك الحال مع بيدرو ونانسي اللذين عادا وأعلنا عبر موقعنا أنّهما أحبا ممازحة محبيهما في هذا اليوم. ولتكن جميع هذه الأخبار فال خير عليهم جميعاً وأن يحققوا جميع طمحاتهم مهما كانت بعيدة أو مستبعدة.

ترى الغالبية أنّ الكذب من العادات البشعة، وهذا صحيح إذا كانت مسيئة وجارحة وبهدف الشر، لكن أيضاً الإنسان المُحب يكذب كأي إنسان وفي العادة تكون كذباته، نابعة عن محبة ومساعدة وكنوع من التفاؤل بالخير، لعلّه يحصل يوماً ما، وهذا ما حاولنا أن نفلعه في هذا اليوم.

وكالعادة المواقع التي تنقل عن موقعنا حرفياً Copy Paste من دون أن تذكرنا، وقعت في فخ كذبة الأول من نيسان وهم الذين يُقال عنهم أصحاب العقول البسيطة، حيث وردت هذه الأخبار في عدة مواقع إلكترونية، وبدورنا نؤكد لهم أيضاً أنهاّ ليست إلاّ كذبة الأول من نيسان وكل عام وأنتم تقعون في نفس الخطأ.

ولا بد من توجيه التحية الى جريدة اللواء، التي نقلت الأخبار وذكرت المصدر (أي موقعنا)، بعكس وسائل إعلام أخرى.