قضت محكمة لبنانية بتغريم الفنان زياد الرحباني مبلغ مليون ليرة لبنانية على خلفية دعوى "قدح وذم" تقدّم بها ضده رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، وبإلزامه بنشر تكذيب لتصريحات نال فيها من شخص جعجع.

وكُشف النقاب، اليوم السبت، عن حكم أصدرته محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكز رزق وعضوية المستشارتين نوال صليبا ورولا عبد الله، في شكوى جزائية كان قد تقدم بها جعجع ضد زياد الرحباني، وذلك على خلفية قول الأخير عبر برنامج "أبيض وأسود" الذي تبثه قناة "إن بي إن" ما حمل "قدحاً" بحق رئيس "القوات اللبنانية"، ما حدا بالمحكمة إلى إدانة المدعى عليه بجرائم قانون المطبوعات وتغريمه مبلغ مليون ليرة لبنانية (حوالي 670 دولار أميركي)، وإلزامه بقبول رد المدعي، وبنشر تصحيحه أو تكذيبه، إضافة الى تحميله الرسوم والمصاريف كافة.

وكان زياد الرحباني ربط بين جعجع و"الإخوان المسلمين" في مصر، واتهمه بـ "تنفيذ جريمة التفجير في كنيسة سيدة النجاة (1994)".

ولم تكن هذه المرة الوحيدة التي ينتقد فيها الفنان زياد الرحباني رئيس "القوات اللبنانية"، فقد سبق أن اتهمه، في حديث لموقع "العهد" التابع لـ"حزب الله"، بأنه "مختل وطائفي وعنصري".