قدّمت الفنانة السورية الشابة فايا يونان أغاني ألبومها الأول "بيناتنا في بحر" خلال حفل فني أحيته في بيروت.

فايا وقفت أمام محبيها من لبنان وسوريا وباقي الدول العربية وغنت لهم في مسرح قصر الأونيسكو مجموعة من الأغاني التي تحاكيهم وتدغدغ وطنيتهم وقلوبهم ووجدانهم وأحاسيسهم.

وتألقت فايا على المسرح غناءً وأوقدت في الحضور شرارة تحيي ما قد أطفأته مرارة الحياة وقسوة المجتمع وظلم الكبار .. وغنت فايا لجمهورها الذي ملأ قاعة المسرح وفاق 1200 شخصاً أغاني "زنوبيا، "أحب يديك"، "يا عاشقة الورد"، "بيناتنا في بحر"، "طلعت من بيت أبوها"، "يا ليته يعلم" وغيرها من الأغاني.

وختمت حفلها بأغنية "موطني" التي أبكت بها العديد من الحضور في القاعة، كما وقفوا وصفقوا لها لأكثر من 3 دقائق. وتوجهت فايا لهم بالشكر، وإلى كل الحضور الذين تواجدوا من كافة الجاليات العربية، من سوريا والعراق وتونس، واليمن وغيرهم.

​​​​​​​بالعودة إلى الألبوم، تتعاون فايا في إصدارها الغنائي الأول "بيناتنا في بحر" مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين من الجيلين القديم والجديد، فيما يتولّى توزيع كافة أغنيات الألبوم الموسيقي اللبناني ريان الهبر. ويتضمن الألبوم أغاني "لي في حلب"، "وجك يا حلو"، "تزنر بعطري"، "شدي عقلبي"، "يا ليته يعلم"، "زنوبيا" و "في الطريق اليك". أغنية "بيناتنا في بحر" هي من كلمات وألحان خالد الهبر، وتعرب فايا عن سعادتها بالتعاون مع الهبر وتقول: "يشرّفني كثيراً التعامل مع إسمٍ بهذا الحجم".

أما عن تولي ريان الهبر توزيع أغاني الألبوم فتقول فايا :" بعيداً عن صداقتنا، ريان قادر أن يمزج بين التوزيع الموسيقي الحديث وبين الأصالة فيقدم أعمالاً فنية شرقية لكن بقالب موسيقي معاصر".

​​​​​​​وعن إطلاق ألبومها من بيروت، عبرت فايا عن سعادتها بالتواجد في لبنان وأكدت أنها تشعر بالفخر لإطلاق أغاني الألبوم من لبنان خصوصاً أنها لم تقدم أي حفل فني فيه منذ فترة، وتابعت:" لبنان بلد الحضارات، والبلد الرائع الذي يرعى أولاده، ولا ينكر أحداً".

ولم يغب وجع بلدها "سوريا" وألمه عن الحفل وعن أغانيها، وقالت: "الحلم السوري لن يموت، بل سيبقى، وهو أحد أهم العوامل التي لن يتم التخلي عنها، لأن سوريا ستعود يوماً ما إلى الواجهة مهما عصف الزمان بها اليوم".

وفي سياق آخر، وبالإضافة إلى الألبوم، تقدم فايا بصوتها "شبابيك" شارة مسلسل "شبابيك" وهي من كلمات وألحان وتوزيع الموسيقي المبدع إياد الريماوي. وأعربت عن سعادتها بهذا العمل وهذه التجربة. مسلسل "شبابيك" من إخراج سامر برقاوي وإنتاج شركة سما الفن.