بدعوة من "بيت الموسيقى" في جمعية النجدة الشعبية اللبنانية، وبحضور الفعاليات الثقافية والفنية والاعلامية والسياسية والتربوية والاجتماعية في المنطقة، ومؤسسات المجتمع المدني كما مُتتَبعي الموسيقى العربية الأصيلة، أطلقت فرقة التراث الموسيقي العربي بقيادة الدكتور هياف ياسين، ألبومها السابع "ليلة حجاز كار" (منشورات بيت الموسيقى)، على خشبة مسرح المودرن سكول منيارة عكار.

البداية كانت مع النشيد الوطني اللبناني بحلّة مشرقية من مقام الرّاست، من أداء أساتذة "بيت الموسيقى"، ثم كلمة ترحيب من الاعلامية سوزي عياش عريفة الحفل.

بعدها كانت كلمة لرئيس النجدة الشعبية في فرع عكار الأستاذ جورج الضّهر، الذي نوّه بجهود "بيت الموسيقى" على نشر الثقافة الموسيقية الصحيحة والراقية في أرجاء المنطقة وحتى الوطن، وبارك له إصداره الجديد ونوّه بإدارته الحكيمة، تحت إشراف مديره العام المبدع الدكتور هياف ياسين.

بعدها قدّمت الفرقة فاصلًا موسيقياً عزفياً وغنائياً ساحراً، تحت مسمّى "وصلة حجاز كار"، بحسب نهج موسيقى النهضة العربية لقرابة الساعة، أتحفت بها الحاضرين الّذين غصّت بهم القاعة، والذين قاطعوا الفرقة مراراً بكثير من التصفيق.

وقد ضمّت الفرقة إلى جانب هياف ياسين في موقع القيادة والعزف على آلة السّنطور كما الغناء، كل من رهيف الحاج، روي الأسمر على العود، ناجي العريضي على آلة الرّقّ، أسامة شرف الدين على آلة المزهر، كريستو علماوي وأحمد الخير وعمر كبارة ومحمد حسين، في دور جوقة البطانة لهذه الفرقة.

بعدها وقع هيّف ياسين إصداره الجديد للحاضرين، وأخذت الصور التذكاريّة.