بعد النجاحات الكبيرة التي حققها باللغتين العربية والانكليزية وجد فيلم "بلال" طريقه إلى عرض خاص للأعضاء الدائمين في الأمم المتحدة وبعض الضيوف من الإعلاميين ونجوم هوليوود وذلك في قاعة غرفة المجلس الإقتصادي والإجتماعي في المقر الرئيسي للمنظمة في نيويورك في 27 مارس/أذار 2017 برعاية البعثة الدائمة للملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة.

هذا وتلى العرض الخاص جلسة حوارية حول فيلم "بلال" جمعت على المنصة بالإضافة إلى مخرج العمل ومنتجه أيمن جمال كلاً من المندوب الدائم للملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالله المعلمي، أحد كتاب السيناريو فيلم بلال الأميركي أليكس كرونمر والمؤلف الموسيقي أتلي أورفارسون الذي ألف الموسيقي التصويرية للفيلم.

وأعرب المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي عن سعادته لعرض فيلم بلال في المقر العام للأمم المتحدة في نيويورك والذي حضره أكثر من 300 شخص، وأضاف: "جاء عرض فيلم بلال في وقت نحن فيه بأمَّس الحاجة لمثل هذه الرسالة الإنسانية، أنا فخور جداً بأن هذا الفيلم من إنتاج وإخراج شاب سعودي تمكن من الوصول به إلي العالمية".

وكان بين الحضور المنتج الهوليوودي جين ليم والذي إعتبر أن العالم العربي غني بالقصص المُلهمة، وتمنى أن يرى المزيد منها في الغرب. وأضاف: "فيلم بلال مصدر إلهام كبير، تابعت العرض بشغف كبير، وسوف أحرص أن تشاهد الفيلم إبنتي وزوجتي، يقدم فيلم بلال درساً كبيراً في الإنسانية، ويؤكد أن الأديان وجدت لتحررنا وتوحدنا كبشر".