وقّع الكاتب هادي مرّ كتابه الجديد "رسالة لأختي المصابة بأوجاع السرطان" يوم السبت 25 آذار في قاعة كنيسة مار أنطونيوس الكبير في الجديدة المتن الساعة 7 ونصف مساءً وقد ذهب القسم الأكبر من المال للمحتاجين وسط حضور حاشد من الأهل والأصدقاء واهل الإعلام والفكر.

والكتاب بحسب كلامه لموقع الفن يحتوي 40 رسالة هي مشوار منذ أن يبدأ ألم المرض حتى الإنتقال إلى الحياة الأخرى ولن أسميه الموت بل عبور إلى حياة أفضل. وفي البداية كنت أتهرب من كتابة هذا الرسائل لكن عندما بدأت بالصلاة رحت اكتب أفكاري كي لا أنساها وبدأت بكتابتها باللغة الفرنسية لكن بعد ذلك قررت أن أكتب هذه الرسائل باللغة اللبنانية لتكون أقرب إلى اللبنايين الذين أتوجّه إليهم.

وقد ألقيت كلمات في توقيع الكتاب وهي كالآتي:

السيدة مارلين حداد قائمقام المتن: هذا الكتاب هو رسالة تعرفني إلى ذاتي فالألم يجعلني أتوقف لأنظر إلى داخلي فأعرف حقيقتي. والأمر الثاني هذه الرسالة تقربني من الآخر في محيطي والبعيد عني. وثالثاً الوجع يجعلني أقرب من الله ويعطينني إيماناً ويقوي علاقتي بالله وكي أعيش إيماني بصدق وشفافيّة. فالألم هو الدافع الوحيد الذي يقربني من الله من يكتب عن الألم لا يستطيع أن يكتب بسهولة لو أنه لا يعيشها في داخله. وهذه الرسالة ستكون صوتاً لكل منّا.

الأب جوزيف بو غزالة خادم رعية مار أنطونيوس الجديدة: أرحب بالحضور جميعاً. هذا الكتاب يوقعه الكاتب بمناسبة عيد البشارة وهو بشرى سارة للجميع. وقد تفاجأنا اليوم بهذا الكتاب الجديد لأن هادي في العادة مختّص بالأبحاث عن لاهوت مريم لكن اليوم يقدم لنا الكتاب عملاً فريداً في نهاية العام 2016 الذي كرّسه البابا فرنسيس للرحمة الإلهية. وهو باللغة اللبنانية ليكون قريباً من القلب. وهادي قد تبنى فكر مي مرّ التي كانت تشدّد على الكتابة باللغة اللبنانيّة. وهو غني بالصور الشعرية والفوتوغرافية. فالموضوع صعب. وقد سألت الكاتب عن سبب الكتابة عن هذا المرض بالذات فأكّد ان لا أحد مصاب بهذا المرض من عائلته لكن المسيح جعل كل مصاب بالسرطان أخاً وأختاً لي. وهنيئاً لمن يربح أختاً أو أخاً بالألم. وقد أشار إلى أن السماء تتحقق على الأرض عندما نحب بعضنا.

الأديبة والإعلامية جيزيل هاشم زرد وقد ألقت قصيدة في هذه المناسبة جاء فيها:

سرور كبير وحلمي شارك بمجهود سلمي

مشروع حب بصرح مقدس بيعمل قيمة للكلمة

مريم منعبد عبادي بعيد البشارة عادي

نجي نزورا وزيادة نقدملا رسالة لأختي كتاب هدية من هادي

سألتو عن المشروع مرضى السرطان الموضوع

من وين فكرة الموجوع من سورة الرحمة ودموع

تخبّر شعورو بخشوع لو يوسع حامل قلم كنت القلم بإيد يسوع

هادي مرّ: كتبت الرسائل لكن بهدف وغاية كتبت عنهما في الإهداء. فهناك كثيرون يقولون ماذا فعل هذا الشخص ليصاب بالسرطان. أما أنا فأقول إن من يتألم بمرض السرطان يقومون برسالة ف"عذابهن شهادة وشهادتن رسالة ورسالتهن بطولة وبطولتهن قداسة. يعني عذابهن قداسة." كل شخص يتألم بالسرطان هو شاهد وشهيد.

تجدون الكتاب في المكتبات العامة وفي المزارات. ولمن يرغب في الكتاب الإتصال بالكاتب شخصياً على الرقم 03151401 أو 01580901 أو عبر إرسال بريد إلكتروني على glories-mariales@hotmail.com.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.