يواصل الفنان ناجي أسطا تحقيق نجاح أغنيته الجديدة "غلبني الغرام" التي كتبتها جنى روحانا وألحان جوزيف جحا ومن توزيع باسم رزق.

وبعد هذا النجاح قرر أسطا أن يصوّر الأغنية على طريقة الفيديو كليب مع المخرج فادي حدّاد في تعاون جديد بينهما، الذي من المتوقع أن يُشكل مفاجأة للجمهور من ناحية الموضوع.

موقع "الفن" دخل كواليس تصوير الكليب، وكان لنا لقاء مع ناجي أسطا:

ما سر النجاح الذي تحققه أغنيتك الجديد؟

هو لون جديد عليّ، موسيقياً لأول مرة أتعامل مع جوزيف جحا. الأغنية موضوعها جميل وتتحدث عن حالة الغرام وكل الناس مرّوا بهذه الحالة وأعتقد أنّها لمست كل من استمع إليها.

ما الفرق في "غلبني الغرام" على صعيد اللحن؟

هذه الأغنية فيها روح جوزيف جحا، وهي أكثر رومانسية من أعمالي السابقة. الجمهور في السابق اعتاد عليّ بأغنيات إيقاعية وراقصة. ولأنّ ما قدّمته كان مختلفاً عن أعمالي السابقة وجدت أنّ الجمهور احتاج إلى يومين أو ثلاثة لكي يتقبلني بهذا اللون وتحقيق النجاح الذي تحدثت عنه.

في العادة، لا نراك تتغزل بالحبيبة كثيراً في أغنياتك.

على العكس تماماً، أنا قلت لها ست الصبايا وفكرتن خلصوا البنات الأوادم، ربما طُبعت هذه الصورة في عقل الناس لأنّ بداياتي الفنية كانت بأغنيات بعيدة عن الغزل.

اليوم تصّور كليباً للأغنية مع المخرج فادي حدّاد، أخبرنا أكثر عنه.

هذا العمل السادس مع فادي حدّاد، التعاون بيننا ليس بسبب الصداقة التي تجمعنا، بل لأنّ فادي يقدّم أعمالاً في غاية الجمال وصورته مميزة وأنا أشعر براحة معه وأجد نفسي بكاميرته.

لم تخبرني بعد عن فكرة الكليب؟

لا يمكنني التطرق لفكرة الكليب مطلقاً لأنّها ستشكّل مفاجأة للجمهور.

لكننا اليوم رأينا عارضتين بدل الواحدة.. ويبدو هذا غريباً لموضوع الأغنية.

صحيح، أعتقد أن الكليب سيفاجئ الناس لأنّه بعيد عن موضوع الأغنية. وصدقني الفكرة جميلة جداً وأتمنى أن تكون النتيجة كما نتوقعها.

من يختار العارضات اللواتي يقفن إلى جانبك في الكليبات؟

أنا بالتأكيد "يضحك"، بالنسبة لي إختيار العارضات أمرٌ أساسي، لأنّه من الضروري أن يلمس المشاهد الكيمياء بيننا على الشاشة.

هل يُفرض على الفنان اختيار أغنيات ذات الإيقاع السريع والراقصة بحكم الحفلات والمهرجانات.

أكيد، في المهرجانات والحفلات والأعراس لا يمكننا تقديم أغنيات هادئة بشكل متواصل، لذا نتقصد في الكثير من الأوقات تقديم أغنيات راقصة لنستطيع تقديمها في الحفلات.

​​​​​​​

بحكم حفلاتك وغنائك في ملهى Nurai كيف تجد أجواء السهر؟

"اللبنانية داخل لبنان الأجواء هي نفسها يمكن ناقصنا أكثر سياح ومغتربين، ونحن موعودين بصيفية انشالله تكون أفضل من السنوات السابقة". وتبقى هذه الأجواء الإيجابية بين الفرقاء اللبنانيين لأنها تساعد على زيادة النشاط السياحي.

لفتنا بعد إطلاقك "غلبني الغرام" أنّ الفنانين ميشال قزي ومحمد المجذوب قاما بغنائها كنوع من التهنئة لك.

عادة في الفن لا يوجد أصدقاء، فكيف لو وجدنا فنانين يروجان لأعمال فنانين منافسين لهم، وهنا بدوري أشكر كل من قدّم أغنيتي بصوته، وتحديداً ميشال ومحمد "لأنو بعرف قديش هي شغلة كتير كبيرة أنو عم بروّج لعمل فنان". ونجاح الأغنية يعود لهما خصوصاً أنهما يمتلكان جمهوراً واسعاً وقاما بالترويج لأغنيتي وأتمنى أن أستطيع رد هذا الجميل لهما.

ماذا تخبرنا على صعيد الحفلات؟

لدي حفلات بين لبنان ودبي، بالإضافة إلى حفلة في الشام على عيد الفصح، وحفلات في الكويت والأردن..وموسم المهرجانات والأعراس أصبح قريباً.

أما المخرج فادي حدّاد فكان معه هذا اللقاء.

تتعاون مجدداً مع ناجي اسطا، هل أصبح الأمر سهلاً بالنسبة لك، أم أنّه أمر صعب خوفاً من التكرار؟

ناجي أخ وصديق قبل العمل وأنا مع جميع الفنانين أخشى من تكرار نفسي لأنّ هذا الأمر يؤثر على مسيرتي الفنية وعلى مسيرة الفنان الفنية، وناجي 6 كليبات جمعتني به، بالتأكيد سأقدمه بصورة جديدة ومختلفة عما قدمناه سابقاً، ولأنّه صديقي أعلم جيداً ماذا يُريد وألبسه شخصيته في الكليب لكي يصل إلى الناس بشكل أقرب، وأعمل مع ناجي من كل قلبي وأتمنى أن تروا نتيجةً جميلة.

​​​​​​​الكليب مختلف عن موضوع الأغنية..ما السبب؟

لأننا إذا نفذنا كلام الأغنية بحذافيره الجمهور لن يشاهده كثيراً ولن يحبّه، لذا دخلنا في اتجاه الدراما والتمثيل قليلاً، لأنّ قدرات ناجي التمثيلية على قدها، وموضوع الكليب يحدث بين كل حبيبين في كل بيت.

ما الذي تعنيه بأن قدرات ناجي التمثيلية على قدها؟

التمثيل ليس عمل ناجي، والقدرات التمثيلية من عند الله. ناجي صوته رائع وقدراته التمثيلية ليس بحجم موهبته في الغناء.

أي أنّك لا ترى ناجي ممثلاً؟

أكرر أرى ناجي ناجحاً في الغناء، وإذا أراد أن يخوض تجربة التمثيل ربما يحتاج قبل بدء التصوير إلى بعض الدورات التدربية في التمثيل "لأنّو خلقه ضيّق". أنا أحبّه على المسرح صراحةً.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً اضغطهنا.