شارك فيلم يوم للستات للمخرجة كاملة أبو ذكري في الدورة الـ27 من مهرجان السينما الإفريقية - الأسيوية واللاتينية في ميلانو، بعد فوزه بأربع جوائز في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، حيث تم تقديم الفيلم في عرضين بيومي 22 و25 مارس - آذار الحالي مصحوباً بترجمة للغة الإيطالية.

وقد كان العرض العالمي الأول لفيلم يوم للستات في الدورة الـ 60 من مهرجان لندن السينمائي التابع لـمعهد السينما البريطاني ضمن قسم Debate Strand، كما نافس في المسابقة الرسمية بـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان العرض الأول للفيلم بالعالم العربي، وحصلت فيه ناهد السباعي على جائزة أفضل ممثلة، كما شارك الفيلم في الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامج ليالٍ عربية في عرضٍ أول بالخليج العربي، بالإضافة إلى مهرجانات دولية أخرى.

تحدث قصة يوم للستات في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة. ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها، وقد فاز الفيلم مؤخرًا بـ جائزة أحسن ممثلة لبطلة ومنتجة الفيلم إلهام شاهين بالمناصفة مع منة شلبي في فيلم نوَّارة، جائزة أحسن ممثل للنجم القدير محمود حميدة،جائزة أحسن ديكور لـحمدي عبد الرحمن، بالإضافة إلى شهادة تقدير للفنانة القديرة رجاء حسين عن دورها في الفيلم.

فريق عمل يوم للستات يغلب عليه العنصر النسائي بما يواكب أحداث الفيلم، فهو من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، مديرة التصوير نانسي عبد الفتاح، ستايلست إيناس شاهين، وتشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي،إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

مهرجان السينما الإفريقية - الأسيوية واللاتينية (Festival del Cinema Africano, d'Asia e America Latina -FCAAAL) هو المهرجان الوحيد في إيطاليا الذي يجمع بين ثقافة ثلاث قارات ويشارك في دورة 2017 60 فيلما تم اختيارهم من بين 600 فيلم شاهدتهم لجنة اختيار الأفلام ويقام في الفترة من 19 إلى 26 مارس - آذار.

ويعتبر الفيلم هو ثالث تجربة إنتاجية للنجمة إلهام شاهين التي سبق أن أنتجت فيلمي هز وسط البلد (2015) للمخرج محمد صلاح أبوسيف، وخلطة فوزية لـمجدي أحمد علي (2009)، وتشمل مسيرتها الفنية أكثر من 1200 عملاً فنياً في السينما والتلفزيون والمسرح، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات من مهرجانات السينما الدولية، من بينها أفضل ممثلة في مهرجان أبوظبي السينمائي عن دورها في خلطة فوزية وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان المركز القومي للسينما عن دورها في فيلم الرغبة.