بحضور أهل الفن والمجتمع، إفتتح فيلم وثائقي تحت عنوان "يا عمري" Wrinkles 104 ضمن فعاليات مهرجان "أيام بيروت السينمائية" وهو من كتابة، إخراج وإنتاج هادي زكاك.

يتناول هادي في هذا الفيلم الجديد موضوع الشيخوخة والذاكرة والحياة، إذ يتابع فيه عبر السنين شيخوخة جدّته هنريات التي تخطت مئة سنة من الحياة ويرصد تحوّل الذاكرة والهجرة من لبنان إلى البرازيل وقصص الحب والأولاد والوقت المعلق.

حياة هنريات تمثّل حكاية القرن العشرين بأكمله، وإستطاع مخرج العمل بحنكته الخاصة التقرّب من جدّته وإظهارها بأجمل صورة رغم فقدانها للإدراك مع مرور السنين...

نستطيع أن نؤكد أنّ هذا الفيلم لن يمّر مرور الكرام على كل من سيشاهده، بل سوف يحفّز في داخل كل واحد فينا الإنسانية وضرورة التعاطف مع الكبار في هذه الحياة من دون المسّ بصورتهم ومشاعرهم.

يلقي "يا عمري" الضوء على المراحل وكيفية تحوّل الانسان بين سنة وأخرى من غير إرادته وكيف يحاول التأقلم مع وضعه الجديد والصعوبات التي يواجهها فكرياً وجسدياً أيضاً

شاهد الفيلم بعض الوجوه الاعلامية والفنية، وكان لموقع "الفن" فرصة التحدث مع العنصر الأساسي في هذا الفيلم.

هادي زكاك: سعيد بهذا الفيلم الوثائقي الذي يتناول موضوع الشيخوخة وتأثيرها على الذاكرة من خلال قصة حياة شخصية تدعى هنريات عاشت 104 سنوات والتي أيضاً من خلالها نرى القرن العشرين من تاريخ لبنان والهجرة. وأكد أنه متأمل بهذا العمل لأنه يتناول موضوع الجدة والعائلة "وثقل الشيخوخة" التي تطال كل واحد منا لاننا جميعنا سنمرّ بهذه المرحلة.