صور الممثل السوري عبد الرحمن قويدر أولى مشاهده من المسلسل التاريخي المتخيل "أوركيديا" في رومانيا، وفور عودته شارك بعدة لوحات من مسلسل "بقعة ضوء".

إلى جانب لوحات السلسلة الشهيرة، شارك قويدر أيضاً في المسلسل الكوميدي "هواجس عابرة" الذي يعزم مخرجه مهند قطيش على استكمال تصوير الجزء الأخير منه قريباً في دمشق، كذلك وقف للمرة الأولى أمام كاميرا سامر البرقاوي في حلقات عديدة من مسلسله "شبابيك".

و كان القويدر قد اعتذر سابقاً عن عدم المشاركة في مسلسل "قناديل العشاق"، لتضارب مواعيد تصويره مع "أوركيديا"، لكن في المقابل، لن يتغيب عن أعمال البيئة الشامية هذا الموسم إذ سيطل في الجزء التاسع من "باب الحارة9" بشخصية "قاعود".

في موازاة كل ما سبق، أنهى الممثل الشاب دوره في مسلسل "العاصوف" الذي جرى تنفيذه في دبي، (تأليف وبطولة النجم ناصر القصبي الذي كتبه بالتعاون مع الكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي، وعالجه درامياً الكاتب السوري عثمان جحى ويخرجه المثنى صبح). وفي هذا العمل الخليجي سيتابع المشاهد شخصيتين سوريتين إحداهما يجسدها قويدر، بينما يلعب الفنان فادي صبيح الشخصية الثانية.

سينمائياً، لعب دوراً رئيسياً في فيلم "طريق النحل" مع المخرج عبد اللطيف عبد الحميد، بشخصية عامل بوفيه يرافق فريقاً فنياً ينجز فيلماً سينمائياً، ويفرغ خلال تجارب الأداء جزءاً من كبته الجنسي.