أعلنت الممثلة جوليا قصار أن مشاركتها في أي عمل سينمائي لا تكون مبنية على حسابات أو على "وصفة" محددة، إنما الامر يتعلق بمدى تفاعلها مع النص.

وقالت في تصريح خاص لموقع "الفن":" لا يوجد حسابات معينة .. إما تتلقى صدمة ايجابية بعد قراءة النص وتتفاعل مع الشخصية وتتحمس للمشروع أو تعتذر لأنك لم تشعر بشيء يجذبك إلى العمل".

وعن شخصية تيريز في فيلم "محبس" تقول :" بالنسبة لي شخصية "تيريز" المحورية أحببتها وتبنيتها من اللحظة الأولى على الرغم من أن النص كان في تلك الفترة كأول مسودة للعمل ومن بعدها مر بأكثر من مسودة قبل أن تعتمد الصيغة النهائية".

وعن موضوع الفيلم تجيب:" السينما الحقيقية لا تختار مواضيع تافهة.. اذا لم يكن الموضوع حساساً فما قيمة السينما اللبنانية؟ يجب أن نبحث عن هويتنا بالسينما اللبنانية. وهناك العديد من الأفلام التي تصدر والتي نفتخر بها وأنا كان لي الحظ في المشاركة ببعضها".

وتتابع:" هذا الفيلم موضوعه حساس يكشف الناس على حقيقتهم. الأمر لا يقف عند العنصرية بين اللبناني والسوري إنما هذه العنصرية يمكن أن تكون بين عائلة وأخرى، بين منطقة وأخرى بين ديانة وأخرى .. الحروب خلقت تشرزمات كثيرة في المجتمع وانغلاقات كثيرة".