صوتها ملائكيّ وعنوان موهبتها الجمال البريء براءة الطفولة التي تعيش فيها كما تعيش الجذور في باطن الأرض. إنها ​كريستا ماريا أبو عقل​ الطفلة التي تحمل صوتها الملائكي لتسبّح من خلاله ولتغنّي أجمل أغنيات الأطفال القديمة والجديدة. كريستا ماريا الطفلة في قلبها لكنها الكبيرة في صوتها وأدائها. هي موهبة واعدة ستثمر فناً أصيلاً غايته الحق والجمال. وهل من آلة موسيقية أجمل من صوت الإنسان؟

كريستا ماريا التي تخوض غمار الفنّ الغنائي أطلقت ألبومها الغنائي الأول يوم الإثنين 20 آذار في بلدية الجديدة سد البوشرية الذي ضمّ أغنيات للأطفال من الزمن الجميل فجدّدتها كريستا ماريا واضفت إليها نكهة خاصة بصوتها العذب. هي التي تتلقى الدعم والتشجيع الدائمين من عائلتها الصغيرة والكبيرة من والديها اللذين يؤمنان بموهبتها إيماناً راسخاً لم يؤولا جهداً إلا وبذلاه من أجل إبراز موهبة إبنتهما كريستا ماريا ومن أجل وضعها على سكّة الفن الصحيحة. خصوصاً والدتها الإعلامية ​جاكلين جابر​ أبو عقل أمينة سر المجلس الوطني للإعلام التي تعتبر بالنسبة لكريستا ماريا الجناحين اللذين تحتمي تحتهما وتحلّق بهما عالياً في سماء الغناء والجمال.

أطلق الألبوم في احتفال تضمن الكلام والغناء وبحضور حاشد ضمّ ممثل وزارة الإعلام ميشال فرحة وممثلة وزارة الشؤون الإجتماعية الأمينة العامة للمجلس الأعلى للطفولة ريتا كرم ورئيس بلدية الجديدة ​أنطوان جبارة​ ونخبة من الإعلاميين والفنانين نذكر منهم تمام بليق و​إحسان المنذر​ و​نادر خوري​ و​نقولا الأسطا​ وجيزيل هاشم زرد وغيرهم.

بدأ الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني الذي تلاه كلمة مقدمة الحفل الإعلامية ​هلا المر​ التي رحبت بالحضور وشدّدت على أن كريستا ماريا تغني الطفولة فتدخل الفرح إلى قلوبنا، ورحبت بالاستاذ إحسان المنذر المايسترو وملحن الأغنيات وهو من أقترح على كريستا ماريا ان تقدمهم من جديد، بعدها كنا مع ترنيمة يا مريم البكر بصوت نادر خوري وكريستا ماريا.

بعد ذلك ألقى الفنان نادر خوري كلمة أشار فيها إلى أنه تذكر برنامج talent teen الذي قدمه عبر شاشة ال أو تي في عندما اشتركت كريستا ماريا فنصح أهلها يومذاك أن تتابع دراستها وألا تسكر بالغناء والفن لكن توضح له أن نتائج كريستا ماريا جيدة جداً فقبل معهم أن تغني شرط ألا تنسى الدراسة. وأكد أن لا خوف على الفن اللبناني في ظل وجود كريستا ماريا وفنانين داعمين لها مثل نقولا الأسطا والمايسترو إحسان المنذر وإعلاميين صادقين. ودعا إلى أن تبقى متواضعة.

ثم ألقى رئيس بلدية الجديدة أنطوان جبارة كلمة اعتبر فيها أن الطفولة هي من اجمل المراحل في عمر الإنسان. ونوه بدعم وتشجيع والدتها جاكلين جابر بو عقل.

ثم كانت كلمة لمدير الإنتاج في قناة نور كيدز كريستيان نصراني الذي تذكر كل الأطفال الذين است عليهم الأيام. وهنأ كريستا ماريا على السي دي الجديد. وشكر رعاة الحفل والإعلامية هلا المر.

وأخيراً كانت كلمة للسيدة ريتا كرم الأمينة العامة للجلس الأعلى للطفولة التي قالت:

يشرّفني أن أمثل وزير الشؤون الإجتماعي بيار بو عاصي وهو رئيس المجلس الأعلى للطفولة. وسأطرح عليكم المشاريع التي يقوم بها المجلس الأعلى للطفولة والمهام المنوط بها. هذا المجلس هو مشروع منبثق عن وزارة الشؤون الإجتماعية الذي يهتمّ بوضع سياسات واستراتجيات وطنية بموضوع الطفولة ويشجّع ايضاً الإبداعات ورعاية المواهب عند الأطفال.

وبعد عرض المشاريع التي يقوم بها المجلس الأعلى للطفولة قدّمت الأمينة العامة للمجلس باسم وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي إلى كريستا ماريا أرزة مصنوعة من الشمع لتكون سفيرة الأطفال مستقبلاً وستوصل كل ما يحب المجلس الأعلى للطفولة أن يوصله من خلال صوتها وشكرت أهل كريستا ماريا الذين دعموها ووجهت شكرها إلى تلفزيون تيلي لوميير لدعمها وتشجعيها الأطفال ورئيس بلدية الجديدة أنطوان جبارة. كما ختمت كلمتها بتحيات وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي لكريستا ماريا وعائلتها وبإعلانها أن كريستا ماريا ستسافر إلى الأردن من أجل المشاركة في المخيم الصيفي لتمثل لبنان أفضل تمثيل ولتكون مثالاً أعلى للأطفال الموهوبين في كل الدول العربية.

وأخيراً غنت كريستا ماريا أغنيات الألبوم وشكرت كل من دعمها ودعت إلى المحبّة وعايدت والدتها بمناسبة عيد الأم وأهدتها أغنية "ست الحبايب" بصوتها.

موقع الفن الذي كان حاضراً في الحفل عاد بهذه اللقاءات:

جاكلين جابر أبو عقل: تسجيل الألبوم صار بالصدفة عندما كنا عند المايسترو إحسان المنذر نسجل ترنيمة لكريستا ماريا فأعجب بصوتها. وعرض علينا أن تغني أغنيات للأطفال بصوتها وتواصل مع تلفزيون تيلي لوميير متبني موهبة كريستا ماريا وسجلت الأغنيات بتوزيع جديد وكان راضياً جداً. وأردنا من خلال هذا السي دي أن نوجه رسالة إلى الأهل بأن يدعموا موهبة أبنائهم وألا يقمعوها لأن الطفل يستطيع أن يفوق بين دراسته وموهبته. وأن يبعد الأطفال عن المشاكل وليرجع إلى طفولته الحقيقية. فهذا السي دي هو بمثابة حنين للكبار والصغار إلى الطفولة. وعن إعلان كريستا ماريا سفيرة للمجلس الأعلى للطفولة أكّدت أن هذا شرف لهم وحافز لندعم كريستا ماريا أكثر. فصوت كريستا ماريا رسالة في وجه الواقع المرير لنعود إلى الطفولة والبراءة. وأقول لكريستا ماريا أنا فخورة بك وبأخيك لأنكما أعطيتماني شعور الأمومة فهذه نعمة من عند الله من واجبي أن أحافظ عليها فأنتما الفرح الذي أعيش من أجله. فصوتك حمل الصلاة والفرح إلى كل من نسي الفرح وأنا فخورة بدعم أخيك ووالدك وليد لأننا نعمل معاً كعائلة. كوني متواضعة كما علمناك فالسنبلة الملأى تبقى دائمة منحنية الرأس لتعطي أكثر.

كريستا ماريا أبو عقل: ما حصل معي حتى إطلاق هذا الألبوم هو حلم ويعود الفضل إلى والدي اللذين دعماني منذ البداية. وانا سعيدة اليوم فأصدقائي سيستمعون إليّ. فأغنيات الألبوم التي كنت أسمعها منذ أن كنت صغيرة لم أفكر بتأديتها أو أن تسمع بصوتي ولم أفكر بأن أتعاون مع المايسترو إحسان المنذر الذي أعاد توزيع الأغنيات. كما اشعر بالخوف والرهبة لأني سأغني أغنيات لماجدة الرومي وإحسان المنذر اللذين وثقا بي. والألبوم يتضمن خمس أغنيات للأطفال هي عندي بيسي، عندي سمكة دهبية، بنتي عندا لعبة، مرج الورد وطيري طيري. وبما أن غداً عيد الأم أقول لها أحبك وهي الوحيدة التي أستطيع أن ألجأ إليها عندما أحتاج إلى مساعدة وشكراً على كل شيء.

جيزيل هاشم زرد: أريد أن أحيي والدة كريستا ماريا لأن الأم أدركت أن ابنتها تتمتع بموهبة ونمتها وهي وراءها. وهي تستحق هذا النجاح خصوصاً أن صوتها يصبح أكثر فأكثر نقياً . "نيالها بأمها". ويجب على الأهل أن يبحثوا عن مواهب أبنائهم لينموها لهم ويتابعوها لأنها تخلق الفرح وهي علاج. وأقول لكريستا ماريا صلي دائماً.

نقولا الأسطا: الله يوفقك كريستا ماريا فهي موهوبة ولديها صوت جميل. وقد قامت بمقابلتي مرة وهي ذكية ومنطلقة. اهتمي بدراستك وحافظي على موهبتك وكوني على مستوى جيد.

المايسترو إحسان المنذر: أنا أشجع كل موهبة صادقة وتغني صح. وكريستا ماريا لديها هذه المؤهلات وأحببت أن اشجعها وأدعمها وقد أدت الأغنيات بشكل جيد.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاًإضغط هنا.