لطالما سمعنا عبارة "الدنيا أم" وهذه حقيقة، فمنها يبدأ مشوارنا في هذا العالم ومعها يستمر وبها ينتهي، وقد يحصل الانسان على الكثير من التكريمات أو قد يكرّم عدداً كبيراً من الشخصيات لكن تكريم الأم يبقى الأجمل والأرقى والأقرب.

العالم احتفل يوم أمس بالأم وكانت وسائل الاعلام كما مواقع التواصل الاجتماعي تلبس ابهر حللها فانتشرت صور ستات الحبايب في كل مكان.

برعاية وحضور السيدة صولانج بشير الجميل والنائب نديم الجميل كرمت منطقة الاشرفية مساء امس عدداً من النساء الامهات الرائدات في مجالات مختلفة في لبنان.

ففي الباحة الخارجية لبيت الكتائب في الاشرفية كانت الكلمة والأغنية لست الحبايب، وما أسمى من هذه المناسبة وما هو الأهم من الام التي تختصر الدنيا بعيونها؟!

من ضمن المكرمات كانت الفنانة باسكال مشعلاني التي نلقبها بـ "إم ليللو" والتي تعيش شعور الامومة بأجمل صورتها وأرقاها، وفي حديثٍ لموقع "الفنّ"، قالت باسكال مشعلاني: "هذا التكريم يسعدني وعزيز على قلبي جدا وهو في بيت عزيز بيت الكتائب وعائلة سياسية احبها جدا بشير وهذا البيت الجميل وهذه العائلة التي أعطت الكثير لذلك افتخر جداً بتكريمهم لي. تكرمت كثيراً وسأكرّم بعد لكن لجمل تكريم هو الأم ثم الأم ثم الأم".

​​​​​​​لمن تهدي باسكال هذا التكريم؟ تجيب: "هذا التكريم أهديه لأمي لأنها عظيمة جداً وطيبة وكريمة الاخلاق وعلمتني التواضع وعلمتني المحبة الكثير من الناس يسألون عن الصفات الحميدة التي أتمتع بها فأجيب أن أمي هي السبب أشكرك على كل ما قدمته لي وما زلت تقديمنه حتى اليوم فأنا لم أفعل شيئاً من أجلها حتى اليوم بل هي ما تعطيني وتستمر بعطائه".

وعن الصفات التي تعلمتها من والدتها وتعلمها اليوم لابنها، تقول: "التواضع، الاحترام، الايمان، الصبر، القوة وحبّ الحياة".

وتابعت: "اعتبر ان ابني هو عمري وقلبي أشكره أنه جعلني أماً، أستيقظ معه في الصباح الباكر، ألعب معه وأقضي كل وقتي بجانبه، فأصبح صديقي وبطلي، احلى شي بحياتي يا ريت عملتها من قبل فأنا انظر اليه وأرى كل الدنيا فيه واتمنى ان يعيش اياماً جميلة والام هي مدرسة".

​​​​​​​وأكدت أنّ ابنها "يشبهها بطيبته وحنانه وفنه فهو موهوب ولا يجهل اي صوت عربي او فني يغني للكل ومهضوم جداً وشجاع ويحب عالم الموسيقى".

وشددت على أنّ "الزواج عن حب وعن عقل يساعد الفنان، فملحم هو زوجي وصديقي في الوقت نفسه وهو ملحن عبقري ستسمعون الالبوم الجديد من ألحانه وتتأكدون أنه فعلا مبدع".

أما نديم الجميل فيقول في هذا المناسبة: "اليوم الجمعة جميل جداً وحزب الكتائب مع كل تاريخه ومع كل الحمل الذي يحمله يبني جسوراً بين كل اللبنانيين وبين كل الامهات اللبنانيات من أي منطقة وأي طائفة لاننا نؤمن بأن اللبناني هو مجتمع منفتح واليوم هذا التكريم لاعادة بناء الجسور بين كل اللبنانيين فبالنهاية الام هي إعطاء الحياة وإعطاء روح جديدة للعالم وبهذا العيد اليوم هو لتكريم هذا الشخص الذي يضحّي بحياته من أجل أولادهنّ". وتابع: "أحببنا أن نقول إن المرأة التي تعطي في الفن والسياسة قد يلتقين وهي تعطي فناً وثقافة جديدة وتبرع فيها وتستحق التكريم".