بمناسبة عيد الأم، اطلق الفنان جوليانو أغنية خاصة بالمناسبة بعنوان "عيون الوفا" من كلمات الشاعر منير بو عساف ألحان ملحم أبو شديد وتوزيع حسام صعبي.

جوليانو موهبة لفتت الأنظار اليها من خلال مشاركته في العديد من النشاطات الفنية حيث قدم أغنيات منوعة. هذا العمل وعلى الرغم من انه ليس تجارياً، يشكل العمل الفني الخاص الاول لجوليانو في مسيرته الفنية. فماذا يقول عنه وما هي مشاريعه المستقبلية وخطواته المقبلة في عالم الفن؟ وماذا يقول أيضاً الشاعر منير بو عساف عن موهبة جوليانو ؟.. الاجوبة على هذه الأسئلة وسواها في هذا اللقاء:

جوليانو انت فنان شاب انطلقت اخيرا في مجال الفن. أخبرنا كيف بدات الغناء ومتى؟
انا درست في المعهد الوطني للموسيقى ولا ازال حتى اليوم اعمل لأطور موهبتي من خلال تمارين الصوت والفوكاليز. بدا الامر عندما كنت أغني في أحد الاماكن، كنا حينها 10 أشخاص تقريباً، واعجب الملحن زياد بطرس بصوتي وشجعني كثيراً وهذا ما اعطاني دفع للاهتمام اكثر بموهبتي. ثم من بعدها تعاونت مع الموزع مشيال فاضل في عيد الموسيقى ومن بعدها بسنوات اتصل بي لأكون عضواً في شركة "Quartet" التي كان يحضرها. فانضممت إليه وتعاونا سوياً وقدمنا أكثر من حفل في لبنان والخارج.

العمل الفني الاول لك هو أغنية "عيون الوفا" الخاصة بعيد الامهات. لماذا ؟
والدتي تحب الفن والموسيقى وتطلب مني دائماً ان أغني لها. من هنا أردت أن أقدم لها أغنية بصوتي. وبرأيي العمل الجميل سيبرزك للجمهور بغض النظر عن موضوعه. وأنا لم يكن لدي مشكلة ما هو العمل بقدر ما كنت حريص على الاسماء التي ساتعامل معها.

ولماذا لم تكن الأغنية الأولى تجارية وراقصة ؟
أنا بصراحة كنت قد حضرت أغنية خاصة مع الشاعر فارس اسكندر والمحلن سليم سلامة، ولكن لظروف خاصة لم يبصر هذا العمل النور. ومنذ فترة كنت أتحدث أنا والشاعر منير بو عساف واعربت له عن رغبتي في تحضير أغنية خاصة لعيد الأم. فكتب لي أغنية ولحنها ملحم ابو شديد. كانت الأمور سريعة ولم أكن أبداً اخطط لهكذا مشروع.

الأغنية الاولى حملت توقيع منير بو عساف وملحم أبو شديد وهما من الأسماء التي نراها توقع اعمال أهم نجوم الفن في العالم العربي.
يعني لي كثيراً العمل مع الشاعر منير بو عساف خصوصاً انه صديقي. وأنا أحب كثيراً الاغاني التي يكتبها. بالاضافة إلى ان اللحن الذي وضعه ملحم للأغنية كان رائعاً. والتوزيع جميل جداً وحسام صعبي موزع موهوب.

من اول شخص سمع الأغنية ؟
اعتقد أنني أرسلتها إلى الفنان مروان خوري ..

وما كان تعليقه ؟
الفنان مروان خوري يحب صوتي ويحب كلام الشاعر منير بو عساف. وكان من المفترض ان يجمع عمل فني ولكن مروان منشغل في الفترة الحالية. لقد احب الأغنية كثيراً.

نرى اليوم معظم المواهب الجديدة تنطلق من برامج الهواة. لماذا لم تشارك في أحدها وهل الفكرة لا تزال ممكنة ؟
الفكرة طبعاً موجودة .. فهذه البرامج تؤمن لك انتشاراً عربياً. الاغنية التي طرحتها قد تساهم في ابرازي محلياً اما الانتشار عربياً فهو بحاجة إلى مجهود اكبر.

التعاون مع اسماء مهمة في الوسط الفني بحاجة إلى انتاج. من يتولى انتاج أعمالك ؟
لا احد صراحة. هذا العمل قدمه لي منير وملحم لأنهما مؤمنان بصوتي وبموهبتي.

هل بدأت التفكير بخطوتك الفنية المقبلة ومن هي الاسماء التي ستتعاون معها؟
بصراحة انا لن اتعامل مع اسماء تقدم لي اعمالا أقل مستوى من عمل منير وملحم. لا أريد ان اتراجع واعتقد ان العمل الجديد سيكون من كلمات منير بو عساف وألحان مروان خوري واتمنى أن يتحقق ذلك... قد أجد عملاً جيدا بتوقيع موهبة جديدة ولكن حتى الآن لم أصادف أحداً هكذا.

موقع الفن ايضا تحدث إلى الشاعر منير بو عساف عن موهبة جوليانو وعن العمل الذي جمعهما بمناسبة عيد الأم:

كيف تم التعاون بينكما ؟
انا اعرف جوليانو من فترة والتقي به كثيراً وهو شاب لطيف وذو خلق. وطلب مني منذ فترة بعض الأسطر من اجل اغنية بمناسبة عيد الأم. وبحكم علاقة الصداقة بيننا وافقت وكتبت "عيون الوفا" وقام بتلحينها ملحم أبو شديد. أنا سمعت أكثر من أغنية بصوت جوليانو على مواقع التواصل الاجتماعي، أحببت صوته ولديه احساس جميل ويترجم الكلمات بطريقة صادقة.

وكيف تقيم ادائه في اول أغنية له ؟
العمل جيد خصوصاً أنه تجربة أولى له والأغنية ليست تجارية. هذا العمل هو بعض الأسطر الشعرية المهداة للامهات بعيدهن. ولم يكن القصد من "عيون الوفا" ان تكون أغنية محترفة لطرحها بالأسواق أو ليرسم خطه الفني المستقبلي بها.

وهل من الممكنك ان تتعاونا معاً مجدداً ؟
أنا مقتنع جداً بجوليانو وهو يستطيع أن يوصل الاغنية. انا أحب خامة صوته واحساسه يبقى ان يكون لديه الوقت من أجل صقل موهبته اكثر عندما يقرر ان يقوم بأغنية خاصة لتكون انطلاقته في مجال الفن. والأيام المقبلة هي التي تحدد التعاون معه في اعمال أخرى جديدة فهذا الأمر مشروع آخر بحاجة إلى انتاج واهتمام.

لسماع الأغنية، اضغطهنا.