أراد الفنان ​همام ابراهيم​ أن يقدم معايدة مميزة للأم في عيدها فاختار أن يغني رائعة الفنان ​عباس جميل​ "غريب ومن بعد عينج يا يمه"، فتألق بإحساسه الدافئ، وأبرزت الأغنية جمال صوته والمحبة التي يكنها لوالدته ولجميع ​الأمهات​.

وكان همام اعرب عن سعادته بالأصداء التي تلقاها خلال مشاركته في برنامج "أراب آيدول" مؤكداً أنه راض بالنتيجة التي حققها، وقال:" الحمدالله على كل شيء، أنا راضٍ بهذه النتيجة وفرحان بمحبة الناس التي لمستها إن كان عبر التصويت او عبر السوشيال ميديا. ردود الأفعال أسعدت قلبي ومحبة الجمهور وصلت لي بكل شفافية ...".

يذكر أن همام ابراهيم من مواليد ​بغداد​ سنة 1981 حاصل على ديبلوم موسيقى من معهد الدراسات الموسيقية في ​العراق​ و بدأ هُمــام مسيرتة الفنية من العراق حيث كان عضواً في فرقة (بابل) للتراث العراقي من بعدها انظم الى فرقة (الف ليلة و ليلة) و الذي كان مسؤولاً عنها الموسيقار (​سالم حسين​) و مثل العراق في كلا الفرقتين في اكثر من مهرجان عربي و عالمي و من ثم سافر الى ​لبنان​ و شق طريقة هناك عن طريق برنامج للهواة و هو (ستار كلوب) و لقد حصل على الجائزة الاولى على الوطن العربي في هذا البرنامج.