كشف الفنان سمير صبري، والناقد طارق الشناوي عن سبب رفضهما المشاركة في التمثيل في مسلسل لوفاء عامر، فقد طلب منهما أن يظهرا في مسلسلها الذى قدمته منذ فترة "كاريوكا"، والذي تناول مسيرة الفنانة الراحلة ورحلتها في عالم الفن.

وقال الناقد: اتصلت بي وفاء عامر وقالت لي أريدك أن تظهر معي في مسلسلي عن تحية كاريوكا، وتظهر بشخصيتك الحقيقية بخاصة أنك كنت قد أجريت معها حوارات مختلفة، وكان أول حوار للناقد له في حياته الصحفية مع الفنانة الراحلة، لكنه رفض الظهور واعتذر فقام كاتب العمل بحذف مشاهده.

كما عرضت الفنانة أيضا على الفنان سمير صبري الظهور فى 4 حلقات، لكنه طلب السيناريو بالكامل، وعندما قرأه قال لها إن ما كتب ليس له علاقة بالواقع، لأنه أظهرها على غير حقيقتها، وأنها على خلاف مع سامية جمال وهذا غير حقيقي.

وقال صبري: "ورفضت المشاركة في المسلسل وقلت للمؤلف بعدما أرسلته لي وفاء عامر إن ما كتب غير موثق، وما كتب عني غير حقيقي، تحية كاريوكا لم تتعلم ولم تدخل مدرسة لكن من يجلس معها يجدها هانم، وتعلمت الفرنسية والإنجليزية وكانت مثقفة جداً وفي هذا الزمن".

وأضاف صبري: آخر مرة رقصت فيها تحية كاريوكا كانت أمامي في فيلم "نشاطركم الأفراح"، وغنيت لها أغنية "ليلة امبارح مجنيش نوم"، التي كتبها صلاح جاهين ولحنها سيد مكاوي"، ومشيرا إلى أن تحية كاريوكا سيدة عظيمة وفنانة مهمة في تاريخ السينما، بالإضافة لكونها خدومة وإنسانة جدعة وكنا لا نشبع من الحديث معها.