تفاجأ جمهور مهرجان "أيام بيروت السينمائية" بعدم عرض فيلم "بيت البحر" الذي كان من المقرر أن يعرض مساء الخميس 16 آذار.

ادارة المهرجان أعلن في بيان رسمي خبر عدم العرض وقالت:" تعلن ادارة مهرجان ايام بيروت السينمائية عن تأجيل عرض فيلم بيت البحر للمخرج روي ديب، والذي كان مقررا عرضه اليوم الساعة التاسعة ونصف مساء، حتى تاريخ نعلنه لاحقا وذلك بانتظار إذن العرض الصادر عن الرقابة. نأسف عن هذا التغيير الخارج عن ارادتنا".

وعلم موقع "الفن"، ان فيلم "بيت البحر" أرسل منذ أيام إلى الرقابة للحصول على اجازة عرض وجاء ذلك باصرار من مخرجه روي ديب الذي أراد أن يعرض عمله في الصالات اللبنانية وضمن مهرجان أيام بيروت السينمائية.

وعلمنا أيضاً ان الرقابة لم تمنع عرض العمل ولكنها في الوقت نفسه لم تمنح المهرجان اذناً لعرض الفيلم، وهذا ما دفع بالجهات المعنية إلى تأجيل عرض الفيلم وليس الغاءه.

فيلم "بيت البحر" من اخراج روي ديب وبطولة جوليان فرحات، نسرين خضر، رودريغ سليمان وساندي شمعون. وتدور أحداث الفيلم حول "ريّا" التي تدعو صديقاها يوسف ورواد، اللذان لم تراهما منذ عشر سنوات، إلى منزل العائلة البحري في لبنان. في ذلك المنزل الذي تتشاركه الآن مع شقيقتها الكبرى ليلى، حوّلت ريا منذ مدة هوايتها للغناء إلى حفلة أسبوعية تدعو إليها في كل مرّة جمهورا محددا.

يبدأ الفيلم مع إنتهاء الحفلة، ومع إصرار ريّا على أصدقائها البقاء لمشاركة العشاء. حول الطاولة لكلّ منهم قصة يودّ مشاركتها وأخرى يفضّل التكتم عليها، لتتحوّل تلك الليلة إلى طقس عبور للشخصيات الأربعة المثقلة بهوياتها الشخصية والإجتماعية.