اطلقت الجامعة الأميركية للتكنولوجيا AUT في قاعة عصام فارس في حرمها في الفيدار - جبيل، ومنظمة AIUTA الدولية برنامج "جامعة مدى الحياة"، برعاية وزير الثقافة غطاس خوري وحضوره، وحضور عدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية والأكاديمية.

بعد النشيد الوطني ونشيد الجامعة، كلمة ترحيبية لعريف الإحتفال موريس متى، وقدّم رئيس المنظمة الدولية للجامعات مدى الحياة البروفسور فرانسوا فيلاس، شرحا مفصلا عن أهمية "جامعة مدى الحياة"، وتطورها في ميدان الشرق الأوسط والعالم .

ثم القى الوزير غطاس خوري كلمة قال فيها: "لم تفاجئني هذه الدعوة من جامعتكم الزاهرة، إلى إطلاق هذا البرنامج الجديد، "جامعة مدى الحياة"، فالجامعة، في سنوات قلائل،استطاعت ملء فراغ في المنطقة وفي نوعية التدريس، وقد انتشرت في أكثر من فرع، واستحدثت أكثر من اختصاص".

وقال:"اليوم تؤكد الجامعة أنها لا تعمل فقط من أجل طلابها، بل من أجل أهلهم، من أجل المجتمع، وهو واجب تربوي إنساني، بل ووطني لكل مؤسسة تعنى بحضانة المعرفة.

وختم: "كم أنتم إنسانيون، خيرون، متفاعلون، مطبقون بإيجابية خلاقة مفهوم العلم، ونشره، وخدمته. بوركت أيديكم، لتكونوا قدوة للآخرين. وفقكم الله، ليس بدعائي فقط، بل بدعاء كل مستفيد من برنامجكم، عشتم، عاشت التربية الإنسانية والوطنية الفاعلة".

وفي الختام تم توزيع الدروع التقديرية.