تطرح بدرية البشر في الموسم الجديد من برنامج "بدريّة" قضايا المرأة، أفكارها والمشاكل المعوّقة لدورها في المجتمع، عبر MBC1.

يشكل البرنامج منبراً يطرح القضايا الإجتماعية في قالب حواري هادف، لا سيما الجوانب التي تعني المرأة منها.

وتوضح بدريّة البشر بـ"أننا نركز في حلقاتنا الجديدة بنسبة تصل إلى 70% على القضايا المتعلقة بالمرأة السعودية خصوصاً والخليجيّة عموماً، على إعتبار أنه لا توجد برامج تهتم بهذا النوع من القضايا، كما نضيء على ما يتناوله الرأي العام عن النساء، ويسأل عمّا تطمح إليه وكيف تفكر، فضلاً عن التحديات والمعوقات التي تواجهها".

وتشير البشر إلى "أننا سنسلط الضوء على النماذج النسائيّة الناجحة، ونناقش المفاهيم المعوقة للمرأة التي تثير جدلاً، ونطرح السؤال المهم وهو "هل تحتاج المرأة إلى المساواة أم إلى العدالة؟ ولماذا لا تتولى امرأة رئاسة تحرير صحيفة في السعودية، بالإضافة إلى رصد ما يدور في فضاء الرأي العام والمجالس".

وتضيف بدريّة أنها تطرح مسألة إثارة التقارير حول المرأة السعودية حساسيّة في بعض وسائل الإعلام، بدل أن تثير مادة تفكر ونقاش موضوعي، فضلاً عن أهلية المرأة السعودية في أن تكون راشدة وكاملة الأهلية، وعن الإعلامية الناجحة في الإعلام الخارجي، ولما لا تتوافر لها فرص مماثلة في الإعلام الداخلي والسعودي. وتشيد البشر بالمساحة الواسعة للاستديو الجديد وعلى التقنيات المتطورة، ثم الشاشات العملاقة الذي تتيح لنا الاستفادة منها، لاستعراض ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، آملة بأن نتمكن من الاستفادة منها على أكمل وجه.

يُذكر أن أولى حلقات البرنامج، تستقبل أستاذ علم الاجتماع عبد السلام الوايل وأستاذ القانون الإداري في الكويت غازي عياش. وتناقش بدريه معهما موضوع "ولاية المرأة" و"راتب الزوجة في حساب المواطن"، ويركّز الحوار على وضع المرأة السعودية فيما يتعلق بولاية الرجل عليها، ثم تسألهما عما يُعرف بحساب المواطن الذي يحمي ويدعم المتضررين من الطبقة الفقيرة والوسطى من ارتفاع الأسعار، ثم فقرة ثالثة تركز على مميزات شخصيّة المرأة السعودية.

وتنضم في الفقرة الأخيرة من البرنامج الإعلاميّة السعودية إيمان الحمود المقيمة في فرنسا،لتتحدث عنالنظرة إلى المرأة في الغرب، وعن التغيرات التي طرأت على تفكير المرأة السعودية خلال السنوات الخمس عشرة الأخيرة، وعن آرائها المثيرة للجدل في ولاية المرأة وحقوقها.