أطلقت المخرجة اللبنانية ​صوفي بطرس​ فيلمها الطويل الأول بالاشتراك مع الكاتبة والمنتجة ​ناديا عليوات​. ويشارك في بطولة العمل نخبة من أهم الممثلين اللبنانيين والسوريين منهم ​بسام كوسا​، ​نادين خوري​، ​جابر جوخدار​، ​جوليا قصار​، ​علي الخليل​، ​بيتي توتل​، ​سيرينا الشامي​ و​سعيد سرحان​.

وتقول المخرجة صوفي بطرس في تعليق على العمل:" لقد أصبح العالم قرية واحدة كبيرة. صحيح، قرية حطّمتها العنصرية والتعصّب والكراهية والتحيّز. في عالم يحترق بالأزمات والحروب، لا يزال بلدان متجاوران هما لبنان وسورية يتغذيان على ثقافة الدمار وعلى التاريخ المظلم المشترك. وفي غمرة بحث السوريين اللاجئين في العالم عن ملاذ، تصل إحدى العائلات السورية إلى الشرفة الأمامية لمنزل سيدة لبنانية أصرّت أن تحمل في قلبها الحقد لسنين طويلة. "محبس" يناقش هذه التركة الثقيلة والدرامية، فيحوّلها من كتلة مؤلمة إلى منصة للضحك والسخرية من تلك الندوب بين العائلتين والبلدين، كما يسخر من رفضنا لبعضنا البعض.

وتجدر الاشارة إلى أن العمل يتناول قصة تيريز التي لم تتخطَ موت أخيها بقنبلة سورية على الرغم من مرور عشرين عاماً على انتهاء الحرب اللبنانية. تنشغل تيريز اليوم بالتحضير لزيارة الخطيب المرتقب لإبنتها الوحيدة الذي سيأتي بصحبة عائلته لقضاء ليلة في منزلها. يصل الضيوف الذين طال انتظارهم عتبة منزلها، فتكتشف أنهم سوريون.

موقع "الفن" التقى نجوم العمل خلال الافتتاح الرسمي له في العاصمة اللبنانية بيروت وكانت لنا معهم هذه المقابلات .. بالفيديو .