x

طريقة يدوية فعّالة لعلاج آلام الرأس الحادة

الأربعاء 15 آذار 2017   آخر تحديث 12:2715 آذار 2017 - 12:27
7508886_1489574229.jpg
طريقة يدوية فعّالة لعلاج آلام الرأس الحادة

نظراً لطبيعة الحياة اليومية، كثيرون يعانون من مشكلة العظام والمفاصل، فيلجؤون الى طرق عدّة للتخلص منها. ويبدو أنّ طريقة حديثة ظهرت الى الواجهة، وهي تعتمد على تقويم العظام والمفاصل.

وفي حديثٍ خاصّ لموقع الفن مع الاختصاصي في طبّ تقويم العظام والمفاصل الدكتور أنطوني الأسمر، كشف عن فعالية الطبّ التقويمي قائلاً: "يعتمد هذا النوع من الطبّ على طريقة علاج يدوية غير مؤذية، تعمل على تقويم الحركة في مختلف مفاصل الجسد خصوصًا منطقة العمود الفقري وتختلف عن العلاج الفيزيائي والطبّ بكونها تعمل على ستّة محاور جسدية هي: المفاصل، الأعصاب، الغشاء، محور أسفل الظهر-الجمجمة، الأعضاء الداخلية، والعضلات".

وعن الأشخاص الذين يحتاجون الى الخضوع لمثل هذا العلاج، لفت الى "أنّ معظم الأشخاص الذي يعانون من أوجاع ميكانيكية أو صداع أو آلام الرأس الحادة (مرض الشقيقة) أو دوار أو حتى مشاكل هضم وارتداء مريئي Reflux وغيرها من الحالات يحتاجون الى هذا النوع من العلاج. ويمتد العلاج على ثلاث جلسات كحدٍّ أقصى في مجمل الحالات بمعدّل جلسة واحدة أسبوعيًا".

وعلى ما يبدو فإنّ مرض الشقيقة (Migraine) الذي يعاني منه معظم اللبنانيين، قد وجد له حلٌّ من خلال طبّ تقويم العظام والمفاصل، ويؤكد الدكتور الأسمر "أنّ مرض الشقيقة يُعتبر حالة طبيّة غير مفهومة الأسباب، وحتى طرق علاجه محدودة، إنما أظهرت الدراسات أن طبّ تقويم العظام والمفاصل من شأنه أن يحدّ بنسبةٍ كبيرة من موجات آلام الرأس وشدّته، وذلك من خلال العمل على كل محاور الجسد المتصلة والتي تعمل كعقارب الساعة، وبالتالي في حال وقوع خلل في واحدة ينطلي الخلل عليها كلها".

أما في ما يتعلق بتقنية "موجات الصدمة" Shock Waves لعلاج الأوتار والتي تنتشر في الآونة الأخيرة، فيشير الى "أنّ علاج الـShock Wave يقوم على إرسال موجات صوتية بوتيرة محددة وذلك لتخفيف عوارض التهابات الأوتار والتي تتصل بأسبابٍ جمّة، خصوصًا التكلّسات. أما فعاليّتها فممتازة مقارنة بالطرق التقليدية لعلاج هذه المشاكل. علمًا أن التقنية نمارسها من خلال أجهزة محددة في "مركزية كلينيك" على يد خبراء متخصصين".

وعن أوجاع الرقبة الناتجة من الجلوس أمام الكومبيوتر لفترات طويلة، يرى "أنّ أسباب هذه الأوجاع متعددة وهي في معظم الأحيان تتشخّص بطريقة خاطئة، لذا ننصح بتعديل وضعية الجلوس أمام الكومبيوتر وممارسة الرياضة بشكل روتيني، وزيارة طبيب مختص في تقويم العظام والمفاصل لتشخيص الحالة، إذ في معظم الأحيان يكون السبب مردُّه الى حادث سير قديم أو غيره من الحالات الصدمية".

وقدّم الدكتور أنطوني الأسمر 5 نصائح تحدّ من مشكلة العظام والمفاصل:

• تحريك اليدين والكتفين بصورة مستدامة في فترات الجلوس الطويلة.

• السباحة جوهرية وتُعتبر من العلاجات الأساسية.

• المشدّ والطوق وغيرهما من الأساليب التقليدية مضرة بالجسم وتُفاقم الحالة.

• في بلدان العالم يزور المواطنون طبيب تقويم عظام ومفاصل دوريًا كصيانة للجسم.

• طبّ تقويم العظام والمفاصل لا يتطلب مجهودًا من المريض بل مجرد الاسترخاء.

arrow rightSWIPE ACROSS ARTICLESarrow left
reload iconreload gif