للمساهمة في تحقيق أهدافها التي تدعو إلى القضاء على الفقر وسوء التغذية في العالم، أعلنت منظمة إمسام المراقب الإقتصادي والإجتماعي لدى الأمم المتحدة عن اختيار الفنان السوري عبد الكريم حمدان سفيراً للنوايا الحسنة، ومنحه صفة دبلوماسي وجواز سفر خاص وذلك لمدة خمس سنوات.

وأعرب حمدان عن بالغ سعادته بهذا الإختيار وهذا التقليد الذي :"أعده أمانة تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحقيق متطلباته ، والسعي به نحو سلم تحقيق الأهداف المرجوة"، لافتاً إلى أن حمدان إن بلده سورية ستحظى بحيّز واسع من نشاطاته ، وبأنه في الوقت نفسه سيلاحق كل نشاط إنساني في أي مكان في العالم العربي .

وقال ريميثيو مارادونا سكرتير عام منظمة إمسام الأممية : إن اختيار الفنان عبد الكريم حمدان لهذه المهمة جاء ترجمة لحرص المنظمة على تعزيز وتعميق رسالتها الأممية والتعريف بها والإرتقاء بسمعتها ومكانتها، ونحن على ثقة أن اختيار حمدان لهذه المهمة سيشكل نقلة نوعية بالمنطقة.

من جانبه أشاد الدكتور أيمن عبدالله البيّاع سفير النوايا الحسنة والمستشار القانوني للمنظمة بهذا الإختيار الذي وصفه بأنه صادف أهله ، محملاً الآمال على الفنان عبد الكريم حمدان في إحداث تحولات عميقة في مسيرة المنظمة الأممية على صعيد الإعلام الإجتماعي والعلاقات العامة والإسهام في تعزيز البرامج والفعاليات الهادفة الى القضاء على مسببات الفقر وسوء التغذية وحشد الجهود للتصدي لها بكفاءة عالية.

الجدير بالذكر أن عبد الكريم حمدان يجهز حاليا أغنية جديدة سيطلقها خلال شهر في الأسواق كاشفآ عن تصويرها بطريقة الكليب في دبي ، و وصف الأغنية بأنها شبابية وتناسب جو الصيف ، كاشفآ عن تعاونه فيها مع الشاعرة حياة إسبر والملحن فضل سليمان والموزع فادي جيجي، أما عيد الأم فسيشهد إعادة توزيع أغنية سابقة له سيعيد عرضها على الإذاعات في وقت قريب جدا.