حجزت 4 أفلام جديدة مكانها للعرض في موسم شم النسيم المقبل "موسم الربيع" وجميع هذه الأفلام يحمل الطابع الكوميدي، حيث بدأ صناع هذه الأعمال في عمليات الدعاية من خلال طرح الأفيشات الدعائية وفيديوهات من الأحداث عبر مواقع التواصل المختلفة التي أصبحت عاملاً مهماً من عمليات الدعاية سواء بالنسبة للأفلام السينمائية أو المسلسلات لا سيما أن جمهور السوشيال ميديا أصبح مؤثراً في الحياة الفنية بشكل عام.

ويفتتح فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير" لميرفت أمين موسم شم النسيم بعدما حدد صناعه يوم 15 مارس الجاري موعداً لطرح الفيلم في دور العرض، وقامت الشركة المنتجة بطرح عدد من الأفيشات الدعائية وأيضاً برومو للعمل قبل عرضه في السينمات.

الفيلم بطولة ميرفت أمين، يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، محمد مهران، نور قدري، طارق الإبياري، إيمان السيد، ياسر الطوبجي، زكي فطين عبد الوهاب، مروة الأزلي، أيمن منصور، ورشا الخطيب، وعدد آخر من النجوم والوجوه الجديدة، إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم الفنانة رانيا يوسف، وإخراج روماني سعد.

ثاني الأفلام التي تنافس في موسم شم النسيم "مش رايحين في داهية" الذي يعتمد على البطولة الجماعية لـ 6 من الفنانين، حيث دشنت الشركة المنتجة صفحة رسمية للفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر صور وفيديوهات من كواليس التصوير وذلك قبل طرح البوسترات الدعائية والبرومو خلال الأيام المقبلة.

فيلم "مش رايحين في داهية" بطولة بشرى، ومي سليم، ونبيل عيسى، وعمر السعيد، وريم مصطفى، وأحمد صلاح حسني، وحسن حسني، وسامية الطرابلسي، وسليمان عيد وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف أحمد مجدي، وعمرو بدر، وندى أكرم، وإخراج أحمد صالح، وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي.


أما الفيلم الثالث فهو "يجعله عامر" بطولة أحمد رزق والذي طرح منتجه أحمد السبكي الأفيش الدعائي قبل يومين وأعلن عن طرحه في شم النسيم وتحديداً يوم12 ابريل، والفيلم يشارك في بطولته بيومي فؤاد والمطربة الشعبية بوسي ورامي غيط وشيماء سيف، من تأليف سيد السبكي، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج شادي علي، ومن المقرر طرحه في السينمات مطلع العام المقبل.

رابع الأفلام هو "عندما يقع اﻹنسان في مستنقع أفكاره فينتهي به اﻷمر إلى المهزلة" والذي يعد أطول اسم فيلم في تاريخ السينما المصرية متخطياً بذلك اسم فيلم محمد هنيدي "رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، وطرحت الشركة المنتجة للفيلم البرومو الدعائي وأيضاً الافيشات الدعائية للعمل تمهيداً لعرضه في السينمات خلال موسم شم النسيم المقبل.

الفيلم من بطولة أحمد فتحي، محمد سلام، بيومي فؤاد، محسن منصور، محمد ثروت، هايا إبراهيم ومن إخراج شادي علي وتاليف أحمد سعد وأحمد كامل وعمرو سكر، وينتمي الفيلم إلى نوعية الأفلام الكوميدية الساخرة، وتدور أحداثه حول ثلاثة شبان من خلفيات مختلفة تماماً التقوا بالصدفة في رحلة متجهة إلى لبنان يتورطون في العديد من المشكلات.