تشارك شركة MAD Solutions في فعاليات الدورة التاسعة من أيام بيروت السينمائية (من 15 إلى 24 مارس - آذار) بخمسة أفلام تتنوع بين الروائي الطويل والقصير، وهي :"نحبك هادي" للمخرج محمد بن عطية، "جوَّع كلبك" لـهشام العسري،"Submarine" لـمونيا عقل، "عيني" لـأحمد صالح، و"قنديل البحر" لـداميان ونوري.

فيلم قنديل البحر: يتناول قضية العنف ضد المرأة من خلال قصة نفيسة الأم الشابة التي تخرج في نزهة إلى البحر مع عائلتها، لكن يتعرض لها مجموعة من الشباب أثناء سباحتها في البحر متسببين في غرقها، ومع عدم وجود شهود عيان على الحادث يستولي القلق والخوف على عائلتها وسكان المدينة، خاصةً مع بدء موت العديد ممن يرتادون الشاطئ للسباحة بشكل غامض؛ ويقوم ببطولة الفيلم عديلة بن ديمراد، نبيل عسلي، عزيز بوكروني وسعاد سبكي.

وقد شارك قنديل البحر في أكثر من 17 مهرجاناً دولياً من بينها مهرجان كان السينمائي الدولي، وفاز بعدة جوائز، منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي وجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان نظرات على سينما العالم، وهو من إخراج داميان ونوري وتأليفه بالتعاون مع عديلة بن ديمراد، ومن إنتاج الهادي بوعبد الله، بالمشاركة مع طلال المهنا، كريم وأمين بن قنة، ناتالي فيدريزي وأمين منتصر، بينما تتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

فيلم نحبك هادي: يحكي الفيلم قصة هادي، وهو شاب قليل الكلام ورد الفعل، لا ينتظر من الحياة شيئاً يُذكر، ويترك لأمه المتسلطة شؤون تنظيم زواجه من خديجة. قبل زواجه بيومين، يتعرف هادي في مدينة المهدية على ريم، التي تجذبه حريتها ولامبالاتها، ليجد نفسه مأخوذاً بهذا العشق الناشئ، ويقوم ببطولة الفيلم مجد مستورة، ريم بن مسعود وصباح بوزيد، وهو من تأليف وإخراج بن عطية، ومن إنتاج درة بوشوشة، نديم شيخ روحه، بالإضافة إلى المنتجين والمخرجين البلجيكيين لوك وجان بيير داردين (Two Days, One Night)، بينما تتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions.

فيلم عيني: الفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم تحريك قصير ضمن جوائز أوسكار للطلبة، مستوحى من أحداث حقيقية ويدور حول منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان. الفيلم سيناريو، إخراج، مونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، موسيقى نيزار روحانا، تحريك فرانك بينغل، تصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان غيرين وتوزيع شركةMAD Solutions في العالم العربي، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك، ونافس الفيلم مؤخراً في مسابقة المهر القصير بـمهرجان دبي السينمائي الدولي.

فيلم Submarine​​​​​​​: فاز بـجائزة لجنة التحكيم في الدورة الـ 13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وتدور أحداثه حول هالة، وهي امرأة بروح طفلة شرسة، في ظل التهديد الوشيك الذي تفرضه أزمة النفايات في لبنان، تصبح هالة هي الوحيدة التي ترفض قرار الإخلاء، وتتشبث بكل ما يتبقى من وطنها.

الفيلم من إخراج مونيا عقل، إنتاج سيريل عريس وجينين شعيا وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، ويشارك في بطولته جوليان فرحات، يمنى مروان وعادل شاهين، وقد فاز الفيلم أيضاً بمنحة جيمس بريدجز للإنتاج.

فيلم جوَّع كلب​​​​​​​ك: تدور أحداثه حول التاريخ المعاصر للمغرب منذ مطلع الستينيات وحتى منتصف التسعينيات من القرن الماضي، من خلال الكشف عن الأسرار المظلمة في حياة وزير الداخلية السابق إدريس البصري، أهم رموز النظام الأمني والمسؤول عن عدد لا يحصى من انتهاكات حقوق الإنسان وعمليات التعذيب والقتل في ظل نظام الملك الحسن الثاني، ويشارك في بطولة الفيلم بنعيسى الجيراري ولطيفة أحرار، وهو من توزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، من تأليف وإخراج هشام العسري، شارك في عدد كبير من مهرجانات السينما الدولية وفاز بالعديد من الجوائز، من بينها جائزة الكونفدرالية الأفريقية للنقد السينمائي في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية وجائزة أحسن إخراج في مهرجان خريبكة للسينما الأفريقية بالمغرب.

​​​​​​​أيام بيروت السينمائية مهرجان تنظمه بيروت دي سي منذ 2001، وهو يسعى للترويج للسينما المستقلة اللبنانية والعربية، وتشجيع السينمائيين الشباب، ويجمع المهرجان في كل دورة أكثر من 200 متخصصاً وطالباً في مجال السينما من لبنان والعالم العربي، بالإضافة إلى أسماء دولية مرموقة في صناعة السينما تشارك في ورش عمل، حلقات مستديرة وجلسات تفاعلية يتم تنظيمها ضمن فعاليات المهرجان.

مواعيد عروض أفلام MAD Solutions في أيام بيروت السينمائية بتوقيت غرينتش +2:

نحبك هادي: الجمعة 17 مارس - آذار، الساعة 7:30 مساءً في متروبوليس أمبير صوفيل 1

Submarine: الجمعة 17 مارس، الساعة 9:30 مساءً في متروبوليس أمبير صوفيل 2

عيني: السبت 18 مارس، الساعة 9:30 مساءً في متروبوليس أمبير صوفيل 2

جوَّع كلبك: الثلاثاء 21 مارس، الساعة 9:30 مساءً في متروبوليس أمبير صوفيل 2

قنديل البحر: الخميس 23 مارس، الساعة 6 مساءً في متروبوليس أمبير صوفيل 2