تواصل الممثلة المصرية منة شلبي تصوير مشاهدها في مسلسل واحة الغروب، وقد إنتهت من مشاهدها في واحة سيوة، في قلب صحراء مصر الغربية، قبل أن تنتقل إلى منطقة الأقصر (جنوب مصر)، لتصوير المشاهد المتبقية، ثم من المقرر أن تعود إلى البلاتوه في القاهرة لتصوير المشاهد الداخلية.

وقالت شلبي لجريدة الراي الكويتية إن "المسلسل يُعتبَر عملاً درامياً متميزاً أشبه بالسحر، لما يتضمنه من عوامل كثيرة بداية من القصة التي تحمل نفس الإسم للروائي المرموق بهاء طاهر، والتي تدور أحداثها في نهايات القرن التاسع عشر مع بداية الاحتلال البريطاني لمصر".

وأضافت: "تتمحور القصة حول ضابط الشرطة المصري محمود عبدالظاهر الذي يُرسَل للعمل في واحة سيوة النائية عقاباً له، بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغاني والزعيم أحمد عرابي. ويصطحب الضابط معه زوجته الأيرلندية كاثرين الشغوفة بالآثار حيث تبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، لينغمسا في عالم جديد شديد الثراء يمزج بين الماضي والحاضر، ويقدم تجربة للعلاقة بين الشرق والغرب على المستويين الإنساني والحضاري".

وتابعت شلبي أن "العمل أيضاً يرسم لوحة فنية للمناظر الطبيعية الخلابة لمصر وحضارتها وآثارها الفرعونية، وهو أمر يسهم بقوة في دعم السياحة في مصر"، معتبرةً أن "هذه هي مهمة الفن، أي تقديم دراما تمتع المشاهد من خلال الصوت والصورة".

كما قالت: "أنا سعيدة بهذا العمل، وأتمنى أن تنتقل إلى جمهور المشاهدين الحالة التي أشعر بها ومعي فريق العمل، حيث نأمل أن نقدم من خلالها عملاً درامياً فريداً من نوعه ينال استحسان الجميع".

المسلسل بطولة خالد النبوي، منة شلبي، سيد رجب، أحمد كمال، سلوى محمد علي، ناهد رشدي، رجاء حسين، راكين سعد، كارول الحاج، وغيرهم، سيناريو وحوار مريم ناعوم وهالة الزغندي، وإخراج كاملة أبو ذكري.