وصل إلى موقع "الفن" خبر مفاده أن احد دور العرض السينمائية في بيروت رفضت عرض فيلم "اكل شارب نايم" في صالاتها لأنه يتناول شخصية "أبو العبد" وتذرعت بأنها تفضل تقديم شخصية كارتونية أجنبية.

موقع "الفن" اتصل بالمنتج رائد سنان للوقوف على حقيقة المعلومات التي نشرت، فأجاب سنان: "صحيح ان الفيلم لن يعرض في صالات "Grand cinemas" في الأشرفية ولكن السبب ليس أبداً كما يروّج له".

وتابع: "كل ما في الامر أن صالات الشركة بالأشرفية عددها 7 ويعرض لـ "Falcon Films" فيلمان هناك: اللبناني "بغمضة عين" والفرنسي "Radin" وأخيراً طرحنا فيلم "آكل شارب نايم". وبصراحة لا يمكن أن يكون لشركتنا 3 أفلام من أصل 7 في مكان واحد فهذا الأمر صعب قليلاً ولديهم الحق بذلك".

أضاف: "تُرك لنا الخيار لنفاضل بين هذه الأفلام لنختار ماذا نريد أن يعرض لنا في الأشرفية. وبما ان "بغمضة عين" لا يزال يحقق اقبالاً جماهيرياً كبيراً وفيلم "Radin" لم يطرح الا بهذه الصالة واذا سحبناه من هناك كأننا سحبناه من كل لبنان وهو يحقق في الاشرفية ايرادات جيدة، كان الخيار بأن نسحب "آكل شارب نايم" من صالات الأشرفية ولكننا نعرضه في صالات أخرى لـ "Grand cinemas".

وعن حقيقة الاعتراض على شخصية "أبو العبد"، يوضح سنان: "كان هناك وجهة نظر خلال المشاورات التي قمنا بها خلال المفاضلة بين أفلامنا، ان شخصية "أبو العبد" بيروتية وبعيدة عن أهالي الأشرفية ولكن أنا لا أرى ذلك بل على العكس هذه الشخصية قريبة ومحبوبة من الجميع".