لتفقد سير العمل جال وزير الثقافة الدكتور غطاس الخوري اليوم، في ارجاء الموقع المحدد لانشاء متحف بيروت - وسط المدينة، يرافقه المدير العام للآثار سركيس الخوري، المدير العام التنفيذي لسوليدير حيدر الحسن، مدير مكتب الوزير صالح فروخ، ممثل مجلس الانماء والاعمار نبيل عيتاني.



وبعد جولة ميدانية وشرح مفصل من فريق العمل المشرف على المشروع، قال الوزير الخوري في تصريح : "زيارتنا اليوم لموقع متحف بيروت، هذا المشروع الممول من دولة الكويت يأتي في سياق الاطلاع على سير الاعمال ومحاولة للتنسيق بين كافة الادارات المعنية به ومنها مديرية الآثار ومجلس الانماء والاعمار من اجل تسريع العمل، واليوم اطلعنا عن كثب على ما تقوم به فرق البحث والحفريات".

واضاف الخوري: "ومن اجل تسريع العمل سيكون هناك اجتماع تنسيقي في الوزارة من اجل وضع خطة للسير قدما في تسريع الاعمال حيث لا يكون اي عوائق شكلية وفعلية لان هدفنا هو بناء متحف لمدينة بيروت.

وعن مقتنيات المتحف، قال: "سيتضمن مبنى زجاجيا ومعرض للقطع الآثرية التي يتم فرزها من موقع مخلتفة في بيروت بالتعاون مع فرق العمل في مديرية الآثار وما يهمنا بالدرجة الاولى البدء بالعمل لوضع المتحف قيد الانشاء خلال فترة زمينة ستحدد لاحقا".