قبل سنوات، عرضت محطة الـ MTV عدّة حلقات استعادت فيها أبرز مراحل الفنانين منهم: فيلمون وهبي وسلوى القطريب وكذلك صباح.

وحلقة «الشحرورة» بثّت قبل وفاتها بنحو 4 أشهر. السلسلة تحمل إسم «لبنان يتذكّر»، وتقلّب صفحات الفنانين وتتوقّف عند أبرز الأعمال التي قدّموها.

وقد عرضت الـ mtv أمس حلقة مميزة تذكّرت فيها الفنان الراحل شوشو (شباط 1939 / كانون الثاني 1975) وقدّمها وسام بريدي. الحلقة التي أعدّها عبيدو باشا، تجمع نحو 9 ضيوف تحدّثوا عن رحلة الفنان على المسرح منهم: روجيه عساف، وعمر ميقاتي، والياس الرحباني، ومارسيل مارينا، وفارس يواكيم ونجل شوشو خضر علاء الدين وجورج شلهوب وجورج خباز وفاروق الجمال. والجديد في الحلقة أنه بُني ديكور خصيصاً لها يشبه الاستديوهات التي كانت معروفة في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. هذه الخطوة تستعيد الأجواء التي كانت حاضرة في العصر الذهبي للفنّ اللبناني، وتنقل المشاهد إلى عالم آخر مليء بالفنّ الجميل. وقد طغت على الحلقة عن شوشو الذكريات وكشف الضيوف عن أسرار الراحل الذي شكّل حالة فنية فريدة من نوعها.

على أمل أن تكون هذه الخطوة معدية للقنوات اللبنانية الأخرى لتتذكّر كبارنا الذين رحلوا وشكّلوا حالات فنيّة فريدة مثل نهوند ووجيه نحلة ومنير أبو دبس وبرج فازليان. فبرافوا لوسام بريدي الذي بدا واثقاً في تقديمه وبرافو لعبيدو باشا على هذا الإعداد المحترف للحلقة والذي أعطى شوشو حقّه.