هنأ السفير الفلسطيني بالمملكة الأردنية الهاشمية عطاالله خيري الفنان الفلسطيني حائز لقب أراب أيدول لهذا الموسم يعقوب شاهين خلال زيارة الاخير له أمس الخميس في منزله بالعاصمة عمّان، ورافق شاهين كل من والده ومدير حملته الإعلامية جورج قنواتي في حضور كبار أعضاء البعثة الدبلوماسية الفلسطينية لدى الأردن من مستشارين ورؤساء أقسام.

وأكد السفير خيري أن الرسالة التي حملها محبوب العرب يعقوب شاهين لا تقل أهمية عن رسالة الأسرى الفلسطينيين من بين جدران السجون، فالفنان والأسير يؤكدان للعالم أن هناك في فلسطين أناساً تستحق الحياة، وأن إصرار الشعب الفلسطيني رغم معيقات الاحتلال على مواكبة العصرنة لا يزيدهم الا حفاظاً وتمسكاً بالقضية الفلسطينية .

وأشار خيري إلى أن الفن يعتبر بمثابة لغة مشتركة بين كافة الشعوب، وأن الشباب الجدد يمثلون فلسطين بكل معانيها ومعاناتها، مؤكداً أنهم قادرون على نقلها للعالم من باب الثقافة والفنون ، وأن المجتمع الفلسطيني يحتاج إلى الفن لخدمة القضية وتوثيق نضالات الشعب الفلسطيني، فمن خلاله يستطيعون إيصال رسالتهم التي لا تستطيع افواه الملايين على ايصالها للعالم.

بدوره، شكر يعقوب للسفير خيري عل الترحيب والدعم معتبراً أن هذا النجاح هو نجاح للشعب الفلسطيني في كل بقعة على وجه الأرض ، وأنه يحمل الثقافة الفلسطينية ليعبر بها عن الشخصية الفلسطينية الواعية والمتحضرة في الوطن والشتات.

وأهدى شاهين نجاحه لفلسطين بشكل عام ولبيت لحم بشكل خاص حيث اكد ان بيت لحم ستكون عاصمة الثقافة العربية للعام 2020م ، كما اهدى نجاحه للأسرى والمبعدين ولدماء الشهداء، معتبراً أن هذا النجاح هو رسالة وطنية قدمها باسمه واسم الفلسطينيين عامة .

ونشر صوراً من اللقاء في صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وعلق عليها: "السفير الفلسطيني بعمان يستقبل محبوب العرب يعقوب شاهين مؤكداً أن الثورة الفلسطينية ليست بندقية فحسب بل صوت يصدح بإسم فلسطين".

وفي ختام اللقاء، قدم السفير لمحبوب العرب وووالده ومرافقيه أوسمة تذكارية تكريماً على النجاح الباهر والانجاز المميز الذي أسر من خلاله قلوب الملايين ليؤكد للعالم أن فلسطين دولة تأبى الخضوع للاحتلال ومستمرة في تخريج العظماء والفنانين.