لم يكن الفن يوماً حكراً على نجوم معينين، بل دائماً يظهر في سماء الفن نجوم جدد يضيؤون ببريقهم الأجواء أكثر فأكثر، بينهم الفنان زياد الأسمر الذي انطلق بأغنية راقية في الوسط الفني تحمل عنوان "انا مش قادر" وهي من كلمات وألحان زياد الأسمر وتوزيع فادي جيجي.


زياد تسلل إلى قلوبنا برومانسية أغنيته ، مترفعاً بصوته الجميل وحرفيته الفنية عن أي مستوى فني هابط.


وقام زياد يوم الثلاثاء بإطلاق الأغنية مرفقةً بفيديو كليب يعكس دفء جو الأغنية وشجنها ورومانسيتها، وذلك في أحد المطاعم في منطقة الزوق بحضور عدد من الشخصيات الإعلامية بينها الإعلامية هلا المر والصحافي الدكتور بيدرو غانم، والشخصيات الفنية بينهم نقولا الأسطا وكميل الأسمر وسعيد مراد كما حضرت أيضاً صاحبة وكالة "Nathalie’s agency" ناتالي فضل الله.
وغنى زياد أغنيته "انا مش قادر" مباشرةً ليتبعها بعدد من الأغاني التي أمتع بغنائها الحضور، وشكر كل من حضر لدعمه في هذه المناسبة.
قدمت الحفل الإعلامية سابين يوسف.

وقد كان لنا هذا اللقاء مع الفنان زياد الأسمر:

كيف اتخذت قرار إطلاق أغنية في ظل وجود كم هائل من الفنانين على الساحة الفنية؟
كان يجب أن أتخذ هذه الخطوة في السابق، وأعتبر نفسي تأخرت في قرار إطلاق أغنية رسمياً، وأرى أن الساحة الفنية متاحة للجميع، لو مهما تزايد زحام الفنانين فيها، فكل فنان لديه أسلوبه الغنائي، وموهبته وقدراته، إما يتمكن من إثبات نفسه بخطوات ثابتة ويكون محترماً، إما يكون محط حكم الناس بأن يُحيّد عن الساحة الفنية.

لماذا اخترت اللون الغنائي الرومانسي كبداية ؟
توقيت طرح الأغنية لعب الدور الأساسي في ذلك، حيث أنها تُطرح في الشتاء وفي فترة أجواء عيد الحب. لكن في المقابل حضّرت أغنية سأطرحها لاحقاً هي أغنية أجواؤها راقصة ونمطها سريع، أتمنى ان تلقى النجاح الذي تستحقه.

هل يمكن أن تغني بلهجة غير لبنانية أم ترفض ذلك؟
لا أمانع الغناء بلهجة غير لبنانية، إذا وجدت عملاً لفت نظري وأثار إعجابي بلهجة مختلفة أوافق على غنائه، فأنا دائماً أغني في السهرات التي أحييها بلهجات مختلفة سواء خليجية أو مصرية أو عراقية.

كتبت ولحنت الأغنية بنفسك، هل تعطي كلمات وألحان لفنانين آخرين؟
قبل أن أنطلق في مجال الغناء أعطيت كلمات أغنيات لكل من الفنانة دارين حدشيتي والفنان سامر كابرو والفنان باسل خياط، لكن في الوقت الحالي أقوم بتحضير الأغنيات الخاصة بي، ولاحقاً في حال كان لدي إنتاج أكبر من كلمات وألحان بالطبع أتعامل مع فنانين آخرين.

الإنتاج المنفرد أمر فيه الكثير من الصعوبة، هل تفضل أن تتولى شركة إنتاج أعمالك ؟
بالطبع من الأفضل أن تتولى شركة إنتاج إطلاق الأعمال حيث أنها تسرع في طرح الأعمال الفنية، وتضع المخططات لأمور فنية أكبر في المستقبل، بينما عندما ينتج الفنان لنفسه تقع على عاتقه مسؤولية تولي كل التفاصيل سواء كانت فنية أو مالية.

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً،إضغط هنا