إلى جانب أهداف الجولة الآسيوية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز السياسية والاقتصادية، إلا أن صور السيلفي التي التقطها معه زعماء هذه الدول لاقت رواجاً منقطع النظير في مواقع التواصل الاجتماعي وجرى تدول الصور ومقاطع الفيديو هذه ملايين المرات.

وفي هذا الإطار قام الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو الأربعاء بنشر مقطع فيديو على طريقة السيلفي في صفحته الرسمية على احد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يتناول العشاء مع العاهل السعودي في القصر الرئاسي في بوغور قرب العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقد ظهر الملك سلمان وهو يعلق بالعربية على زيارته لإندونيسيا التي تستمر 12 يوما، وهي أطول محطة في جولته الآسيوية، وقال الملك وهو ينظر إلى الكاميرا إنه سعيد جدا بزيارته لإندونيسيا والشعب الإندونيسي، بينما كان مترجم يجلس خلفه يقوم بترجمة كلماته إلى اللغة الإندونيسية.

وظهر العاهل السعودي أيضا في صورة سيلفي مع الرئيسة الإندونيسية السابقة ميغاواتي سوكارنو بوتري وابنتها بوان ماهراني، وهي عضو في حكومة الرئيس الحالي.

هذا وكان رئيس وزراء ماليزيا التقط سيلفي له مع العاهل السعودي في وقت سابق هذا الأسبوع نشرت على أحد مواقع التواصل في أول محطة في جولته الآسيوية.