بعدما اطلق المبادرة رسمياً في العام 2015 وحملت عنوان "تحدي القراءة العربي" حيث تعد أكبر مشروع عربي لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي، نشر أمس حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات كلمة له عبر حسابه الخاص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي داعيا فيها لكل طلبة الإمارات بالتوفيق مع بدء شهر القراءة "أذار" في المدارس والجامعات.

كما أعرب عن سعادته بنتائج تحدي القراءة العربي حتى مارس/آذار 2017.

الكلمة لاقت تفاعلاً كبيراً من متابعيه على الصفحة، بما فيها من ثناء لافت لمبادراته ودعمه الكبير للقراءة والمشروعات النهضوية في الإمارات، وجاء نص الكلمة التالي :

"يبدأ اليوم شهر القراءة في مدارسنا وجامعاتنا ومرافقنا.. كل التوفيق لأبنائنا.. وستبقى القراءة أهم حجر نضعه في تأسيس أبنائنا ليقودوا المستقبل.. أسعدني اليوم نتائج تحدي القراءة العربي حتى مارس 2017، وصل العدد لـ6 ملايين طالب، في 40 ألف مدرسة في 15 دولة عربية.. تحدي القراءة هو صناعة أمل.. لدينا 75 ألف مشرف ضمن التحدي يشرفون على 6 ملايين طالب لكي يقرأ كل طالب 50 كتابا خلال عامهم الدراسي.. استئناف حضارتنا يبدأ من مدارسنا.. شكري أيضا لفريق وزارة التربية في الإمارات والذي رفع مشاركة الطلاب في تحدي القراءة من 160 ألفا قبل عام لـ303 آلاف طالب اليوم.. فخور بكم وبعملكم".

يذكر بأن "تحدي القراءة العربي" يهدف لتشجيع القراءة بشكل مستدام ومنتظم عبر نظام متكامل من المتابعة للطلاب طيلة العام الأكاديمي، بالإضافة لمجموعة كبيرة من الحوافز المالية والتشجيعية للمدارس والطلاب والأسر والمشرفين المشاركين من كافة أنحاء العالم العربي.