تميّز الموسم الرابع من برنامج اكتشاف المواهب "أراب آيدول" بالأصوات الجميلة التي شاركت وهذا ما بدا واضحاً في المنافسة الشرسة على اللقب التي خاضها المشتركون عمار العزكي ويعقوب شاهين وأمير دندن.

وعلى الرغم من عدم فوزه بلقب "مجبوب العرب" إلا أن المشترك اليمني عمار العزكي استطاع أن يكسب محبة الجمهور في كل الدول التي كانت تتابع البرنامج، وحتى لجنة التحكيم التي كانت تعتبر عمار من أجمل الأصوات التي شاركت في هذا الموسم.

ولأن عمار كان خير ممثل لبلاده في هذه المنافسة، أقامت السفارة اليمنية في بيروت حفلا تكريمياً للفنان "عمار العزكي" بحضور السفير وزملاء عمار في برنامج آراب أيدول يعقوب شاهين، أمير دندن وهمام إبراهيم.

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اليمني ثم وجّه السفير اليمني السيد عبدالله الدعيس كلمة، شكر فيها عمار على مشاركته في البرنامج وتمثيله اليمن ووصوله الى النهائيات. ودعا الدعيس مواطنه إلى الاستمرار في رفع اسم الفن في بلده مؤكداً دعمه له في المجالات كافة.

بعد التكريم الخاص من قبل السفارة كان لموقع "الفن" هذا اللقاء السريع مع عمار العزكي واليكم التفاصيل:

ما هي الرسالة التي ترغب في توجيهها لبلدك والشعب اليمني؟
بلدي العزيز لا أستطيع أن أرد له الجميل فقد أوصلني الى النهائيات بفضل حب اليمنيين ودعمهم لي. وأنا اشكر كل شخص منهم ولولاهم أنا لست هنا وأعدهم بأعمال جديدة ترفع الرأس.

هل بدأت التفكير بالخطوات المقبلة التي ستقوم بها؟
مشواري الفني سيستمر بفضل شركة "بلاتينوم ريكوردز" وأتمنى أن تكون أعمالي معهم جميلة كما العادة. فهي شركة رائدة في عالم الانتاجات الفنية.

كيف وجدت تجربة آراب أيدول؟
لا مثيل لها وعائلة "MBC" كبيرة و تجمع الكل ولا تميّز أحداً عن الآخر.

أخبرنا عن تكريمك اليوم؟
للحقيقة أنا فرحت جداً عندما دعاني السفير الى منزله داخل السفارة في بيروت وذلك لتكريمي وهو مشكور جداً جداً. كما أشكر زملائي الذين حضروا وكانوا المفاجأة الأكبر لي بكل صراحة. تكريمي من بيروت من لبنان البلد الذي انطلقت منه يعني لي الكثير وتحديدا من السفارة فهذا شيء عظيم فعلًا.

الدمعة لم تفارقك على المسرح في الحلقة الأخيرة ؟
صحيح. عندما كنت على المسرح تذكرت مشاهد الحروب وحزنت جداً وتمنيت أن تنتهي المأساة وأن يهتم الناس أكثر بالأشياء الإيجابية.

كلمة أخيرة.
أريد أن أقول لجمهوري إنني أحبهم جداً وأعدهم بأعمال فنية مميزة. وتحية للبنان ولموقع الفن على هذه المتابعة الدائمة والمميزة.

​​​​​​​