في تغطية خاصة للفن- عرضت اليوم حلقة جديدة من برنامج سُمع في لبنان عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.

5)، الذي تقدمه الإعلامية سابين يوسف ويعده الصحافي الدكتور بيدرو غانم، ويقوم بإخراجه بيتر حشاش. وتضمنت الحلقة مداخلة هاتفية مع الفنان غسّان صليبا .
في البداية تحدث صليبا عن فكرة الديو مع إبنه وسام صليبا حيث انطلقت هذه الفكرة من المشاركة في برنامج "ديو المشاهير" حين غنى غسان مع المشتركين وبينهم إبنه وسام أغنية "وطني بيعرفني" ولاقى الأمر استحسان الناس.
كما ذكر صليبا أن الأغنية الديو التي قدمها مع إبنه وسام تحمل عنوان "مش عم صدق حالي" من كلمات وألحان الفنان سليم عساف وتوزيع وتسجيل داني حلو، تلقى أصداء إيجابية جداً.
من ناحية أخرى يطل صليبا في مسلسل رمضاني من بطولته وإبنه وسام، حيث يلعب غسان دور الطبيب ووسام يجسد دور تلميذه في الطب، وينطلق تصوير المسلسل الأسبوع القادم.
ويعتبر صليبا أن قمة النجاح كان في مسرحية صيف 840 وتتالت بعدها الأعمال مثل المتنبي وملوك الطوائف وعودة الفينيق .
ووصف صليبا إطلالاته في المسرح الرحباني بالمكسب الكبير له، "أنا محظوظ لأنني لعبت أدوار البطولة في المسرح الرحباني العظيم، فهو قيمة كبيرة وجزء من تراثنا الفني والثقافي ".
وقال صليبا إن الحفل الغنائي يعتمد على الفنان وحده مع ما يمتلكه من صوت وموهبة، أما المسرح الغنائي فيستلزم تعاون عدة أشخاص موهوبين ليقدموا عملاً مسرحياً غنائياً يتضمن عناصر كثيرة من نص وأغنية- تكملان النص والموقف التمثيلي- وإخراج وملابس ورقص.
وعن الوضع الفني في لبنان قال صليبا إن هناك المستوى الجيد وهناك المستوى العادي، معتبراً أن الإعلام يجب أن يعطي كل عمل حقه فلا يكتب الكثير من المديح للأعمال العادية ولا يقلل من قيمة الأعمال الكبيرة .
ويعتبر صليبا أنه دائماً يجب أن يكون هناك رقابة ذاتية ورقابة من المسؤولين على الأعمال الفنية .
وشدد صليبا على ضرورة قيام المهرجانات الرسمية المدعومة من الدولة بتقديم أعمال لبنانية وتسليط الضوء على المواهب اللبنانية، ولهذه المهرجانات قيمة كبيرة في دعم المسرح الغنائي.
وسيطل غسان في مجموعة من المهرجانات بينها مشاركته إلى جانب مجموعة من الفنانين في أوبريت مهرجان الأرز الذي يعود ريعه لإعادة تشجير غابة الأرز.