يحتل جمال وصحة ​الثديين​ مكانة مهمة لدى المرأة وإليك سيدتي بعض النصائح للحفاظ على صحة وجمال الثديين وتحقق لك التوازن في حجمهما فلا يظهران كبيرا الحجم و لا صغيرين وكذلك لحمايتهما من الترهل وللوقاية من الإصابة بسرطان الثدي:

-تدليك الثديين: ينصح بعد الحمام بتدليك الثديين برفق في حركات دائرية بمرطب طبيعي مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند او زيت اللوز لشد الثديين وترطيب الجلد والحفاظ على المرونة والليونة التي يتمتع بها الثديان. ترطيب البشرة الجافة فى دقائق.
-الحفاظ عل الوزن: ثبات الوزن امر حيوي في الحفاظ على جمال الثديين فزيادة الوزن تزيد من حجم الثديين بشكل غير مقبول و حتى عند التفكير في تطبيق حمية لانقاص الوزن ينعكس ذلك على شكل الثديين فيبدوان هابطين مترهلين لذلك حافظي على وزنك بقدر المستطاع قريب من وزنك المثالي.
- تجنبي الحمام الساخن: للحفاظ على جمال الثديين تجنبي الحمامات الساخنة خاصة في فصل الشتاء عندما تنخفض درجات الحرارة وحاولي تقليل مدة الحمام لأن الماء الساخن يؤثر تأثيرا سلبيا على الشعر والبشرة والثديين فيؤدي الى ترهلهما وتقصف الشعر.
- التعرض المباشر للشمس: التعرض للشمس المباشرة بدون حماية كافية بــكريم واقي من الشمس يضر بالثديين لان الشمس العدو الاول للبشرة لأنها تحتوي على الاشعة الفوق البنفسجية التي تؤذي الجلد وتفقد البشرة الرطوبة والحيوية وتتسبب في ترهل الثديين وسقوطهما.
- التمرينات الرياضية لتكبير الثديين وشدهما: ممارسة بعض التمرينات الرياضية من نصائح جمال الثديين المهمة للحفاظ على قوة عضلات الثديين وزيادة حجمها وبالتالي تكبيرهما طبيعيا وحتى يظل الثديان مرفوعان الى اعلى.
-ترطيب الثديين: يجب المحافظة عل ترطيب الثديين بانتظام مثلهما مثل أي جزء آخر من الجسم لحماية الثديين من التجاعيد والخطوط البيضاء وسقوط الثديين نتيجة لتعرض البشرة الى الجفاف. احرصي على ترطيب الثدي بعد كل حمام بمرطب طبيعي. لمنع جفاف البشرة في الشتاء.
- اختيار حمالة ​الصدر​ المناسبة تبرز جمال الثديين وتظهرهما في شكل جيد ومثير.
- الجلوس الصحيح: يجب الحرص على الجلوس على الأريكة أو الكرسي بشكل سليم حيث يكون الظهر مستقينا مشدودا والأكتاف مستقيمة.
- تنشيط الدورة الدموية فى الثديين: تنشيط الدورة الدموية للثديين يسهم فى حمايتهما والحفاظ على شكلهما مشدودا بارزا يمكنك اثناء الحمام من صبّ الماء الساخن على الثديين مع التدليك البسيط براحتي اليدين ثم يعد ذلك صب الماء البارد على الثديين لتحفيز الدورة الدموية وزيادة ضخ الدم الى منطقة الصدر هذة العملية تساعد فى تدعيم الثديين والحفاظ على شكلهما.
- المساج للثدي: من نصائح للحفاظ على جمال الثديين الاساسية هى عمل مساج على فترات منتظمة للثديين باحد الزيوت التي تغذي البشرة وتحافظ عليها من الجفاف.