عبّر الممثل ميشال حوراني عن سعادته بالتمثيل ضمن فريق عمل مسلسل أدهم بيك وصرح لموقعنا في حديث خاص عن دوره حيث قال: "انتهينا أمس من تصوير مشاهد المسلسل وأجسد شخصية أيمن بك شقيق أدهم بك الذي يلعب دوره يوسف الخال والصراع في المسلسل يقوم على محورين، المحور الأول عاطفي ويروي قصة حبي وأخي للمرأة نفسها التي هي زوجتي وتلعب دورها الممثلة ريتا حرب، ويكون أيمن بك مجنوناً بزوجته وليس مستعداً أن يخسرها ويحافظ عليها حتى آخر لحظة، وفي الوقت نفسه هو يحب شقيقه لكن يوجد هذا الخلاف بينهما فيعيش هذا الصراع.

أما المحور الثاني فيتناول الشق الوطني والسياسي، حيث أكون داعماً للثورة والمقاومة ضد الانتداب الفرنسي على عكس أدهم بك الداعم للانتداب".

وبالنسبة للممثلين قال: "هناك وجوه معروفة وأخرى جديدة وما أعجبني في هذا المسلسل أن هناك تكاملاً بين النص والإخراج وهو من كتابة طارق سويد وإنتاج مروى غروب وإخراج المخرج السوري زهير قنوع ويضم عدداً كبيراً من الممثلين المحترفين مثل فيفيان أنطونيوس، نغم أبو شديد، أسعد رشدان، رندة كعدي، ويوسف حداد، والوجه الجديد وهي كريستينا التي مثلت في فيلم سينمائي، وماغي بدوي القادمة من المسرح والتي تجسد دور أمنا أنا ويوسف الخال وهذه خطوة رائعة بالنسبة لها وأنا سعيد جداً بهذا الأمر".

وعن مواقع التصوير تحدث حوراني قائلاً: "كل مشاهد المسلسل تم تصويرها في لبنان ومعظمها في منطقة البترون، فالمواقع الخارجية رائعة، وكنت مرتاحاً جداً في التصوير مع المخرج، وبالنسبة لي النص كان البداية بالنسبة لي لأنه مشغول بحرفية من سيناريو وشخصيات وتكاملت كل عوامل المسلسل لذلك أتوقع له نجاحاً باهراً".

وحول موعد ومكان عرضه صرح حوراني: "سيعرض على قناة الـMtv ولا ندري بعد إذا ما كان سيشارك في الموسم الرمضاني أم في موسم الخريف".