ضمن فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العربي احتفى مهرجان "ربيع الثقافة"، الملتقى الأبرز للإبداع الفني والثقافي في البحرين، بأوبرا عنتر وعبلة في عرضه الافتتاحي ليل السبت على خشبة المسرح الوطني.

وقدمت أوبرا عنتر وعبلة عرضاً أوبرالياً استثنائياً ارتقى في تفاصيله المتقنة الى مصاف العالمية، وحاز إشادة وإعجاب الحاضرين من منظمين ومثقفين ورواد المهرجان.

ويعرض الجزء الأول من الأوبرا قصة الحب الأشهر في التاريخ العربي بين عنتر، ابن الجارية الحبشية الذي رفض والده الاعتراف به، وعبلة المرأة الحرة البيضاء. عاشقان جمعهما الحب والهيام قبل أن يفرقهما لون البشرة والفوارق الطبقية ويحول دون ارتباطهما.

يذكر أن نص الأوبرا من كتابة الأديب والكاتب المسرحي الدكتور أنطوان معلوف وتولى التأليف الموسيقي المايسترو مارون الراعي، مؤسّس برنامج إنتاج الأوبرا في المعهد الوطني العالي للموسيقى.

"أوبرا عبلة" من بطولة الفنان غسان صليبا الى جانب السوبرانو لارا جوخدار بدور عبلة. وتميز الى جانبهما عدد من مغني الأوبرا البارزين في لبنان بينهم الباريتون مكسيم شامي والتينور بيار سميا والباص رالف جدعون والسوبرانو كونسويل الحاج والتينور شربل عقيقي.

كما شارك أكثر من ثمانين ممثلاً وراقصاً في العرض، لفتوا الأنظار بأدائهم واستعراضهم بإشراف مصمم الرقص مالك عنداري، وتألقوا بأزياء متقنة تحاكي بألوانها جمال الصحراء العربية بتوقيع المصممة ريموند رعيدي.

وتولى تنفيذ الاخراج كل من فرح شيّا وجويل حمصي اللتين نجحتا في تقديم اجتهاد بصري جديد بعيداً عن الأفكار النمطية والتقليدية.