عم الفرح والاحتفال أرجاء مدينة بيت لحم مسقط رأس المشترك الفلسطيني يعقوب شاهين الذي توّج بلقب "محبوب العرب" للموسم الرابع، بعد أن وصل شاهين للنهائيات مع كل من الفلسطيني أمير دندن، واليمني عمار محمد، بينما حسم التصويت الفوز لصالحه، بعد حصوله على النسبة الأعلى في التصويت.

وعجت الشوارع بآلاف الفلسطينيين الذين احتفلوا بفوزه وامتلأت الفنادق والمطاعم لمتابعة البرنامج في حلقته النهائية يوم أمس السبت، في مختلف مدن العالم، لكن مدينة السلام "بيت لحم كان لها طابع خاص على صعيد المتابعة والاحتفالات والدعم.

بهجة وفرح..

مراسل "الفن" في فلسطين رصد الأجواء التي عمت بيت لحم قبيل إعلان النتيجة النهائية لبرنامج "محبوب العرب" في موسمه الرابع، حيث تزينت شوارع المدينة بالإعلام الفلسطينية وصور يعقوب التي رفعوها أعلى السيارات التي جابت شوارع المدينة، وعلقت صوره في ساحة كنيسة المهد، وتم نصب شاشة عرض كبيرة لتشجيع ودعم المشترك يعقوب شاهين وسط أجواء من البهجة والفرح الكبير.

وتقدمت شخصيات سياسية واعتبارية فلسطينية الحضور في ساحة كنيسة المهد، حيث جلس محافظ مدينة بيت لحم اللواء جبرين البكري وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، ووالد يعقوب شاهين وعائلته وأقربائه في المقدمة لمتابعة البرنامج عبر شاشة العرض الكبيرة.

ترقب وإصرار

وترقب أهالي المدينة الفلسطينية إعلان النتائج على أحر من الجمر، آملين فوز ابنهم يعقوب شاهين في اللقب.

وعبّر الفلسطيني أنطوان جريس لـ"الفن"، عن فرحته الكبيرة بفوز يعقوب شاهين، مؤكداً أنه والمشترك الفلسطيني أمير دندن أدخلا الفرحة على قلوب كافة الفلسطينيين ليس في بيت لحم وحدها، لكن في كل أرجاء العالم، في الوقت الذي تعاني فيه فلسطين من احتلال وانقسام ومعاناة مضاعفة.

وقال: "جئنا هنا إلى ساحة كنيسة المهد لنحتفل بابن فلسطين ابن هذه المدينة التي تعاني من ويلات الاحتلال، تعاني من الظلم والتشريد والقتل، نحن من حقنا أن نفرح".

إرادة فلسطينية

من جهته، أشارت الشابة الفلسطينية سارة مسلم إلى أن يعقوب أظهر صورة مشرفة وجميلة لفلسطين، وأكد أن الفن والثقافة الفلسطينية حاضرة في كل دول العالم، وعبر عن روح التعايش والتسامح الذي تعيشه فلسطين، مضيفة أن فوز يعقوب هو نجاح كبير لفلسطين والعالم

وأضافت في حديث لـ"الفن": "فلسطين مليئة بالمواهب الشابة التي ينقصها الاهتمام والدعم المحلي خصوصاً، لكن يعقوب مثلها أحسن تمثيل وكان سفيراً لها بأخلاقه وجمال صوته، ما يعني أن هناك إرادة فلسطينية لا تتوقف عند الاحتلال".

وتمكن شاهين وعلى مدار حلقات البرنامج في موسمه الرابع من لفت الانظار لصوته وموهبته بشهادة لجنة التحكيم وتفاعل الجمهور معه في كل إطلالة له.

وكان شاهين شارك وهو بعمر (17 عام) في برنامج محلي لاكتشاف المواهب ونال اللقب وهو خريج تخصص هندسة الديكور من احدى الجامعات الفلسطينية.