تمكن المشترك الفلسطيني يعقوب شاهين من انتزاع لقب الموسم الرابع من برنامج اكتشاف المواهب آراب أيدول متفوقا على زميليه الفلسطيني أمير دندن واليمني عمار العزكي.

فبعد اسابيع من المنافسة والتحدي أسدلت الستارة عن الموسم الرابع من برنامج آراب أيدول بحلقة مميزة تضمنت الكثير من المواقف المؤثرة والمفاجآت الفنية.

لجنة التحكيم المؤلفة من الفنان وائل كفوري والفنانة نانسي عجرم والفنانة أحلام والموزع الموسيقي حسن الشافعي كان لكل عضو فيها كلمة في بداية الحلقة.

حسن الشافعي اعتبر ان هذه الليلة مختلفة عن باقي الليالي "هناك خوف ورهبة قبل اعلان النتيجة"، وشدد على ان آراب أيدول هو البرنامج الوحيد الذي يقدم مواهب منوعة مشيراً الى انه تعلم كثيرا من هذا الموسم.

الفنانة أحلام قالت: "هذا الموسم الوحيد الذي تمنيت الا ينتهي.. انا اشعر اننا بدأنا للتو في البرنامج، كنا عائلة وكان هناك تناغم كبير بيننا، وما يميز هذا الموسم هو وجود اصوات رائعة".

الفنانة نانسي عجرم قالت: "قلبي يدق كثيراً، شعوري ممزوج بالحماس والخوف والحنين والإشتياق، سأشتاق لزملائي في لجنة التحكيم كثيرا، هذا الموسم تضمن احلى واجمل الاصوات".

واخيرا قال وائل كفوري: "هذه الليلة اشعر نفس شعور الحبيب في اخر لقاء مع حبيبته، على أمل اللقاء بالموسم المقبل، هذا الموسم كان ناجحاً واثبت آراب أيدول انه البرنامج والمكان المناسب لكل موهبة في العالم العربي.

وبالعودة الى أجواء الحلقة، حلت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ضيفة على البرنامج وقدمت باقة من أغانيها خلال البث المباشر.

ففي الاطلالة الاولى قدمت شيرين ميدلي لاغنيتها "انسى الموضوع"، "أنا مش بتعت الكلام ده"، وفي الاطلالة الثانية قدمت "أنا كتير" ثم اغنية "كده" برفقة ميشال فاضل على البيانو وأحمد فهمي على الكمان، وفي الاطلالة الاخيرة غنت "هو ده".

وأطل المشتركون الـ13 الذين وصلوا الى مرحلة البث المباشر خلال الحلقة وقدموا "ميدلي" عبارة عن أغنيات منوعة لأهم الفنانين من لبنان ومصر والخليج.

اما نجوم الحلقة الاخيرة فقدم كل واحد منهم اغنية منفردة قبل اعلان النتائج، أمير دندن غنى "جيت بوقتك" للموسيقار الراحل ملحم بركات، وعمار غنى اغنية لبلده اليمن ويعقوب غنى "تعلا وتتعمر يا دار".

وقبل اعلان النتيجة قدم المشتركون الـ13 مجددا أغنية جديدة بعنوان "ملعونة الحروب" كلمات أمير طعيمة والحان إيهاب عبد الواحد وتوزيع ميشال فاضل.

كواليس:

قام مقدم البرنامج أحمد فهمي بتنفيذ بسحر للفنانة نانسي عجرم بإستخدام ورق اللعب، وكانت مناسبة للترويج للموسم الخامس من برنامج آراب غوت تالنت الذي ينطلق الأسبوع المقبل.

الفنان وائل كفوري حاول التدخل وإنقاذ أمير من الارتباك الذي وقع فيه عندما غنى "جيت بوقتك" لكن ميكروفون وائل لم يكن بالخدمة.

الميدلي الذي قدمه نجوم الموسم الرابع كان مسجلا.

رجال الامن منعوا رفع الاعلام داخل الستديو.

عدد من الوجوه الفنية والاعلامية حضروا الحلقة من داخل الستديو.

اعلن مقدم البرنامج أحمد فهمي ان نسبة التصويت لنهائي هذا الموسم كانت الأعلى في كل المواسم، بالإضافة الى ان الفائز ايضا نال اعلى نسبة تصويت مقارنة مع باقي برامج الهواة.