أطلت المحامية البريطانية اللبنانية الأصل أمل كلوني على السجادة الحمراء يوم أمس في حفل تكريم زوجها النجم جورج كلوني ضمن فعاليات حفل توزيع جوائز César Awards بدورته السنوية الـ42.

أمل البالغة من العمر 39 عاماً تألقت بفستان أبيض رائع الجمال من Atelier Versace. واستعرضت أمل قوام حملها بتوأم صبي وفتاة، من المتوقع أن تنجبهما في الصيف.
رسالة كلوني لزوجته في الحفل خلال خطاب تكريمه جاءت مؤثرة حيث قال: "الى زوجتي أمل، لا يمرّ يومٌ إلّا وأشكر الله على أنّني زوجك، ولا أستطيع الإنتظار حتّى الأشهر المقبلة".
تسلم كلوني جائزته من صديقه جان دوجاردان، الذي مازحه بالقول: "حذاء جميل"، مشيراً الى إعلانٍ سابق كانا قد صوّراه سوياً. كلوني نال جائزة سيزار الشرفية من الأكاديمية الفرنسية اليوم.

"الممثل صاحب الشخصية الأكثر تأثيرا بين أبناء جيله، وتجعله موهبته الرائعة جديرا بأن ينتمي إلى صفوة الممثلين الأسطوريين"، بهذه الكلمات وصفت أكاديمية فنون وتقنيات السينما الفرنسية النجم الأميركي جورج كلوني معلنتاً أنها ستمنحه الجائزة. وتعتبر هذه الجائزة بمثابة الأوسكار في الولايات المتحدة.
وذكرت الأكاديمية إنها اختارت كلوني بسبب ما يتمتع به من "موهبة رائعة" في التمثيل، والإخراج، والكتابة، والإنتاج، ولما يتمتع به من تسامح، وتابعت أن كلوني "يجسد مجد هوليود"، مؤكدة أنّ "سحره، وخفة ظله، وشخصيته، وارتباطه بالجمهور تقف وراء إعجاب لا ينقطع به".