انطلقت حلقة العروض الاخيرة من برنامج Arab Idol على شاشة MBC على ان تعرض الحلقة النهائية مساء السبت.

بدأت الحلقة بعرض موسيقي راقص ضخم بمناسبة العيد الوطني ال 56 لدولة الكويت، وشارك في هذا العرض اكثر من 100 موهبة كويتية.

البداية كانت مع المشترك الفلسطيني امير دندن الذي قدم موالا تلاه اغنية "قتلوني عيون السود"، ليطل من بعده المشترك اليمني مرتديا الزي الوطني وقدم اغنية يمنية تفاعل معها الحضور بشكل كبير.

المشترك الفلسطيني يعقوب شاهين قدم اغنيته الاولى على خشبة المسرح وسط تصفيق شديد من لجنة التحكيم.

ومن بعدها تم عرض تقرير لزيارة المشتركين الثلاث للرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته للبنان، واعرب عباس عن اعجابه

بالمشتركين مشيرا الى انه متابع دائمللبرنامج وزيارة المشتركين له جاءت بطلب منه. كذلك زار المشتركون السفير اليمني في لبنان الذي اكد ان كل مشترك هو سفير للحب والفن ولوطنه، متمنيا لهم التوفيق.

وبعد ان توجه مسرح ارب ايدول قبل عامين بلقب محبوب العرب، عاد الفنان محمد عساف الى البرنامج لكن هذه المرة كفنان له اعماله. وقدم اغنية "سيوف العز" ليشعل المسرح. واكد انه اشتاق لهذا البرنامج وللجنة التحكيم، معتبرا ان ارب ايدول له الفضل بنجاحه.

في الاداء الثاني للمشتركين قدم كل منهم اغنية من تراث وطنه وسط تفاعل كبير من الجمهور ولجنة التحكيم التي اشادت باصواتهم، مؤكدين ان كل منهم يستحق الفوز بلقب البرنامج.

وفي ختام الحلقة قدم محمد عساف اغنيته الجديدة لاول مرة على خشبة مسرح ارب ايدول برفقة العازف الموسيقي ميشال فاضل، ووجه كلمة للمشتركين مؤكداً أن هذه المرحلة صعبة ولكنه قدّم نصيحة لهم وهي التركيز على المرحلة القادمة بعد إنتهاء البرنامج وكيفية تقديم أعمال جميلة .

وسيتم الاعلان رسميا عن الفائز بالموسم الرابع من البرنامج مساء السبت مباشرة، وستحل الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب ضيفة على الحلقة الاخيرة.

كواليس:

- حضر الحلقة عدد كبير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية على رأسهم السفير اليمني في لبنان ونجل الرئيس الفلسطيني.

- حضرت عائلة المشترك امير دندن من فلسطين مع غياب لعائلتي يعقوب وعمار.