غنت جاكي إيفانكو النشيد الوطني الأميركي في حفل تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لكنها في الوقت الراهن ترغب بلقاء ترامب لتسمعه صوتها في ما يتعلق بقضية مختلفة تماماً وهي حقوق المتحولين جنسسياً.

المغنية الشهيرة لديها شقيقة متحولة جنسياً علقت في صفحة الرئيس الأميركي الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة :"منحتني شرف الغناء في حفل تنصيبك، أرجو منك أن تمنجني أنا وشقيقتي شرف لقائك لمناقشتك في حقوق المتحولين جنسياً".

كذلك عبرت إيفانكو في منشور آخر عن خيبتها الشديدة من قرار ترامب في إبطال توجيهات الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما التي أوصت المدارس بالسماح للطلاب المتحولين جنسياً باستخدام حمامات المدرسة التي يختارونها.

ويعطي تراجع ترامب عن هذه التوصيات الحق للمدارس الرسمية السلطة لتقرر هي هذا الأمر، وقالت جاكي في مقابلة بالفيديو أوردتها رويترز:"عندما سمعت الأنباء كنت أفكر في شقيقتي بشكل أو بآخر، وكل ما مرت به من صعوبات وأنا أراقبها وهي تعيش معاناة وهذا كان صعباً عليها القيام به".

وأضافت جاكي :"فإذا أردت اتخاذ قرار مهم كهذا تحتاج إلى أشخاص عاشوا هذه المعاناة يومياً لا أظن أنه كان هناك تخطيط مسبق أو تفكير جدي بهذا القرار".

وأدى قرار ترامب هذا فيما يتعلق بالمتحولين جنسياً إلى قيام العديد من المظاهرات المنددة أمام البيت الأبيض حيث تجمع المئات من المتحولين جنسياً المطالبين بحقهم في المساواة بغيرهم من الطلاب .(ترجمة الفن)