حلّ الاعلامي جورج صليبي ضيفاً على برنامج الإعلامي رالف معتوق ضمن حلقة جديدة وخاصة بعيد الحبّ من برنامج Spot On الذي يبثّ كل أحد الساعة 10:20 صباحًا على إذاعة صوت لبنان.

ضمن فقرةComing Soon ، أكد صليبي في بداية الحلقة "أن الناس ربما تجهل طبيعتي المرحة وغير الجدية، نظراً لطبيعة برامجي الذي يفرض عليّ أن أكون جدياً".

وعن الأمور التي قدمها أخيراً قال: "بونجور بيروت"، هي عبارة عن وثائقي عن بيوت بيروت القديمة الذي استمر لعدة أسابيع في السينما وعندما وضع في الفيرجين بقيا في الـTop1 لمدة أربعة أشهر ولا زال يتنقل بين المراتب الأربع الأولى، كما عرض في الأونيسكوا في باريس". وأكد "أنّ هذا العمل جاء نتيجة شغفي في المجال الوثائقي ورغم أنه عمل غير مربح إلا أنه يضفي الى مسيرتي المهنية نقطة مهمة".

بعدما احتفل جورج صليبي بمرور 15 سنة على إنطلاق برنامجه منذ شهر، تحدث عن أكثر الأمور صعوبة واجهته، فقال: "حلقات الاغتيالات من أكثر الحلقات صعوبة، كما أنّ بعض الاحيان أرى أنّ إيقاع حلقاتي ليست موفقة، أو أنّ مزاجي يكون سيئاً أو حتى الضيوف قد لا يكونون على طبيعتهم". وتابع: "هناك حلقات أحبّها وزعماء حاورتهم وقد صرّحوا بالعديد من الأمور الحصرية". وعن تطوير برنامجه وهو بالقريب العاجل، قال: "لا نعلم اذا كنا سنغير اسم البرنامج أو لا فهذا هو الجدال والتغيير سيكون اخراجيًا من حيث المضمون والاسلوب والديكور وقد تبدأ الحلة الجديدة بعد رمضان أو ربما قبل الانتخبات النيابية".

وصرّح صليبي أنّ لديه فكرة لفيلم سينما سياسية واجتماعية لم يكتبه بعد وما زال في بدايته وهو مشروع معلق".

وضمن فقرة بين 2، سأله معتوق: إذا ترك جورج قسم الأخبار هل تبقى القوة ذاتها مع محطة الجديد؟ فردّ: "نعم، فبرنامجي يعطني الثبات وفي بدايتي عندما بدأت في بناء مهنتي، شعرت بالخوف والقلق لأثبت نفسي ولكن القلق لا يزال موجوداً حول استمرارية النجاح".

وحول برنامج الاعلامية غادة عيد وعن إمكانية منافسته برنامجها كونها يتمحور حول استضافة السياسيين، وعمّا إذا أثرت نجومية برنامج الفساد على برنامجه، قال: "استقبلت عيد السياسيين ضمن ملفات الفساد ليس أكثر". وإذا ما زالوا أصدقاء: "قال نلتقي ونسلم على بعض وكل برنامج يختلف عن الآخر والمنافسة المهنية مرحّب بها عكس المنافسة "الوسخة".

ضمن المحور الثاني، تحدث صليبي عن ممارسته الاعلام الفني، فقال: "أشتاق لها ولكن ليس مع كل الوجوه بل مع أشخاص معينين، أما حلمي المستحيل فهو السيدة فيروز لكن هي من اختار أن تبتعد واطلالتها قليلة وأرشيفها قليل الاطلالات".

وعما إذا كان يسعى لمقابلة الرئيس ميشال عون بإطلالة اعلامية، قال: "لا أعلم السياسة الذي سيتبعها بالظهور الاعلامي والسعي واجب وإذا أراد فخامته أن يختار من بين الاعلاميين فقد كان سيختار جان عزيز ولكن أتمنى أن يختارني".

وعن وجوده في جامعة الأنطونية كمدرس، أكد أن الفائدة مشتركة بيني وبين التلاميذ، فأتعلم منهم وأكتشف كيف يفكرون كما يحب دعم الطلاب الجدد.

وعن حياته الدينية، شدد على "أنه مؤمن ولديه خصوصية وهي علاقة خاصّة، بسيطة وغير معقدة".

وفي فقرة "إقتضى التوضيح"، سأل رالف الاعلامي صليبي عما إذا هناك اتفاق بينه وبين قناة الجديد لمنع أي برنامج سياسي آخر، لفت الى أنه "ليس اتفاق بل منطق وتوافق من دون اتفاق لأننا لسنا تلفزيون اخباري وإذا فرض عليه برنامج آخر فيعتبره خارج عن المنطق وهم من يختارون إما هو أو الآخر الا اذا كان مختلفاً ويتعاطى ملفات معينة".

وحول تلقيه عرض من محطة الـMTV، قال: "هي صفحة وتويطها ولا أحب التكلم عنها فلتبق معلقة". وحول حذفهم لتكريمه من إحدى الاحتفلات وجّه رسالة لرئيس مجلس ادارتها أنّ لو أحد زملائه في الـMTV، كرّم الجديد لما كان حذف هذا التكريم".

وفي فقرة on/off وعن الأسماء التي عرضت على جورج:

مرسال غانم on فشخص استمرّ اكثر من 20 سنة ونلتقي في المناسبات

غادة عيد off لم أفهم لمَ غادرت

وليد عبود on

بولا يعقوبيان on ودعمتني عندما قدمت الوثائقي واذا سيرد العزيمة فقال ربما هي ستنضم لنا ولا أعلم هوية برنامجها وقرأت الخبر كالناس .

عماد مرمل on وأحب كتابته

جان عزيز off فليختار بين الرئيس والمهنة ليس off لشخصه انما لعمله

ماغي فرح on

جورج صليبي on أكيد و"مشرقط"

جورج قرداحي off وليختر بين السياسة والتلفزيون فليحسمها

هشام حداد on مهضوم

عادل كرم off لا أحبه ولا أعرفه

بيار رباط on ما رح نضل Off

داليا احمد on

سمر ابي خليل on

عاصي الحلاني on

اليسا on أحبها وأحب اغانيها وأدائها

هيفا off فشعرت أن هناك كسلاً. فأين هيفا؟

أصالة off فعلى الفنان عدم الانغماس في السياسة

نيشان off لغيابه فهو مختف وينك منحبك وكنا اصدقاء في الجديد

باسم فغالي on موهوب وليست موجودة عند الآخرين

أما في فقرة face off عندما سأله رالف اذا كان يتوقع اتصال من شخص ليصالحه او شخص يحبه، أكد أنّ ليس لدي خلافات وأتمنى أن يكون شخص احبه وتفاجأ جورج بمريم البسام مديرة الأخبار والبرامج السياسية في قناة الجديد فتسأل جورج كيف قبلت مريم وكيف أقنعتها؟ ثم تحدثت مريم عن جورج وقالت: "نحن عصابة لفيروز وميلشيا وحراس طريقها وصحتها وفنها، لا نرضى اي نوع من الازعاج لها".

وعن جورج في العمل قالت قد أخبره بعض الأخبار فقد يكون هو من أخبر أختي ليا وهي زميلة في وكالة رويترز. وعلق جورج "أني استرشد بنصيحة مريم والصداقة هي الأساس لا المهنة".

وإذا كانت المحطة تتوقف على الاعلاميين الذين يغادرون أو تستمر بعملها بسبب وجود المطبخ الأساسي لصناعة الأخبار، علقت البسام أن المحطة تستمر ولكن كل شخص يترك فراغ ككريستين حبيب، نوال بري أو مالك الشريف وكل الذين غادروا. فحتى اليوم لم أستوعب مغادرة نوال بري وهي تعلم كم غيابها ترك أثر عندي وحاولت أن تعود". وعن الحرب بين المؤسسات الاعلامية وهل تضر الموظف، قالت: "الموظف محكوم بسياسة المؤسسة وأنا ضد طريقة البرامج الساخرة وكيف يرد هشام حداد وعادل كرم على بعض".