تحوّل حلم فريق عمل الفيلم اللبناني And Action إلى حقيقة مع اختراقه عالم السينما من بابه العريض، حيث أقامت شركة G&J Productions عرضاً خاصاً لأبطال الفيلم وأهل الفن والإعلام في ضبية.

And Action فيلم لبناني يقتحم الصالات اللبنانية في ظل النهضة التي تشهدها السينما المحلية في السنوات الأخيرة وهو من بطولة لورا خباز، أنطوني توما، شيرين الحاج، اسماعيل احمد وفيفيان انطونيوس وشادي ريشا وغيرهم من الممثلين المحترفين والشباب، اعتمد كاتب العمل جاد الخوري على أسلوب السهل الممتنع في إيصال بعض الرسائل حول قضايا أساسية بالمجتمع كالإغتصاب والعنف الأسري وحرية الفرد في اختيار قراراته وتقبل الإختلاف بين أفراد المجتمع، معتمداً على شخصيات ومواقف كوميدية في الفيلم لتقديم عمل هادف ومسل في آن.

تتمحور قصة الفيلم حول "نايا" (تؤدي شخصيتها شيرين الحاج) التي تخرج من السجن وتواجه ماضيها الغامض بمساعدة صديقتها المقربة "ريتا" (تؤدي الدور لورا خباز) وتحاولان البدء من جديد بمساعدة انطوني توما واسماعيل احمد اللذين يحاولان تحقيق حلمهما قبل أن يكتشفا خدعتهما.

يُحسب لكاتب العمل جاد الخوري ومنتجه جورج بومنصور اختيار وجوه جديدة وشابة تستحق أن تأخذ فرصتها، تتمتع لورا خباز بأداء عفوي تُشعرك بأنّ الشخصية التي تُقدمها حقيقية، وقد لاحظنا أنّ هذا الأداء انعكس على جميع أبطال العمل الذين اعتمدوا هذا الأسلوب في التمثيل، منهم أنطوني توما حيث قدّم دوره التمثيلي الأول ببراعة بعيداً عن المبالغة، فتأقلم مع الدور وقدمه بعفوية واضحة، لتشكل الموهبة الجديدة شيرين الحاج ورقة رابحة للفيلم، تمتلك الكاريزما والحضور والأداء الذي لا يقلّ شأناً عن أبرز نجمات التمثيل في لبنان.

تميز الفيلم بشخصيتين غير رئيسيتين أضافتا جرعات طويلة من الضحك المتواصل الفيلم، الأولى الشاب المختلف بميوله الجنسية وقدّمه جاد خاطر الذي تماهى مع مفهوم منظور الشخصية ودخل إلى أدق التفاصيل من الصوت وحركات الجسد، أما الشخصية الثانية وهي المهووسة بأنطوني توما وقدّمتها لودي الخوري ومع غرابة الشخصية لم تُبالغ بانفعلات الشخصية بل أدّتها بأفضل الطرق.

ويكمن إختلاف "And Action" عن باقي الأفلام اللبنانية في الفترة الأخيرة بروحه الشبابية الطاغية على العمل، ناهيك عن الشخصيات وتفاصيلها الدقيقة والمصطلحات القريبة من الشارع المحليّ، بالإضافة إلى تقديم العديد من الأغنيات بأصوات أبطال العمل خلال أحداث الفيلم.

وفي هذا المضمار، كشف أبطال العمل عن بعض التفاصيل حول الفيلم وأدوارهم في تصريح خاصّ لـ "الفن":

جاد الخوري: "الفيلم كوميدي عائلي ويعالج مواضيع اجتماعية مهمّة تطرقنا لها بأسلوب لايت، لكي نجعل الناس تفكر بهذه المواضيع وبنفس الوقت نريدهم أن يتسلوا ويضحكوا".

أنطوني توما: "ألعب دور "شربل" بالفيلم، هو لا يشبهني لأنه غير منظم في حياته، وقبلت بهذا التحدي وخضت تجربة التمثيل وقد أكررها في حال توفّر نص جيد. فيلم And Action عائلي يضحك ويبكي في آن، وتجد فيها شخصيات موجودة في كل مكان وليست بعيدة عن الواقع".

لورا خباز: "الشخصية التي ألعبها محرك أساسي في قصة الفيلم، تربطها صداقة منذ الطفولة مع "نايا" وهذه الصداقة نتجت عنها عقدة ذنب كبيرة جداً لريتا، لأنه بسببها وقعت نايا في مشاكل كبيرة جداً".

شيرين الحاج: "نايا لديها ماض غامض في الفيلم، وتعاني من حكم المجتمع على ماضيها ولكي تبدأ عن جديد اضطرت أن تكذب، والكذبة بدأت تجر كذبة إلى أن وقعت في ورطة كبيرة جداً، هي إنسانة شفافة وبحاجة إلى أمان ووجدتها مع الشخص الذي كذبت عليه".

شادي ريشا: "وسام إنسان إيجابي ويحاول أن يقوم بالتغيير للأشخاص المقربين. مع نايا لكي يساعدها على الإنخراط في المجتمع، كما أنّني في الفيلم أحقق حلماً آخر وهو الغناء".

فيفيان انطونيوس: أحببت المشاركة في هذا الفيلم وأناً أؤمن بالشباب، ووجدت أنّ الكاتب والمنتج شابان صغيران وأحببت أن أكون معهم رغم أنّ بعض الناس انتقدوني لأنّي قبلت بدور صغير، ولكل من ينتقد هذا الموضوع أقول إنني لا أقوم بتعداد مشاهدي.

جورج بو منصور: "الفيلم يتحدث عن مواضيع عديدة منها الصداقة والحب، وقصة فتاة لديها غموض في ماضيها وتحاول صديقتها لورا خباز مساعدتها للخروج من الماضي وبدأ حياة جديدة باسلوب جديد، كما سيساعدها كل من أنطوني توما واسماعيل أحمد في الفيلم، وسنرى إذا كانوا سيستطيعون مساعدتها وتحقيق أحلامها".

لودي الخوري: "أقوم بشخصية فتاة غربية بعض الشيء سترونها في الفيلم، وهي مهووسة بشكل كبير ببطل العمل الذي يلعب دوره أنطوني توما".

جاد خاطر: "ألعب دور جينيور، هي شخصية فيها تحد كبير، هو شخصية مهضومة جداً في الفيلم وأعتقد أنّه سيصل لكل الناس ستضحك معه وتبكي معه وتغضب معه".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً اضغطهنا.