أصدرت محكمة فرنسية حكمها على مجرم فرنسي ملقب بـ"الرجل العنكبوت" بالسجن ثمانية أعوام وذلك بتهمة سرقة خمس لوحات تقدر قيمتها بما يصل إلى مئة مليون يورو (106 ملايين دولار) من متحف في باريس.

وشرح فيران توميك (49 عاماً) للمحققين كيفية قيامه بالسرقة إذ صرح أنه اقتحم متحف الفن الحديث في أيار 2010 بنية سرقة أعمال للفنانين فرناند ليجيه وأميديو موديلياني، وعندما دخل المتحف اكتشف توقف نظام الإنذار الذي أكده المحققون، فقرر زيادة الغلة بسرقة أعمال للرسامين بابلو بيكاسو وهنري ماتيس وجورج براك، وفق ما أفادت وكالة رويترز.

وصدر على رجلين آخرين وهما تاجر التحف جان ميشيل كورفي وتاجر الساعات يوناثان بيرن حكمان بالسجن سبعة وستة أعوام على الترتيب، ودفع غرامات قدرها مئتي ألف يورو على توميك و150 ألفا على الرجلين الآخرين.
وكان توميك أدين في السابق في 14 قضية سرقة مجوهرات وأعمال فنية وعرف عنه رشاقته في تسلق الجدران لاقتحام الشقق وهو سجل منحه لقب الرجل العنكبوت.
وأمرت المحكمة الرجال الثلاثة بإعادة قيمة اللوحات وهي 104 ملايين يورو إلى مدينة باريس، لكن بيرن أكد أنه تخلص منها ولم تستعد السلطات أيا منها ويعتقد المحققون أنه لم يعد لها وجود في فرنسا.