قدمت ريتو كومار، أبرز مصممة أزياء في الهند، خلال معرض عروس دبي 2017.


أشعل خط الأزياء المبهر لأحدث مبتكرات ملابس العرس والفساتين الراقية ممر العرض بألوان تنبض بالحيوية.
هذا هو أول ظهور للمصممة الهندية الشهيرة ريتو كومار في معرض عروس دبي، الذي يعد أكبر معرض لملابس الزفاف والفساتين الفاخرة في منطقة الشرق الأوسط، وقد تجاوزت كل التوقعات بما قدمته من مبتكرات.
جاء كل رداء متفردا في بهائه مع التزامه بكل مقاييس الجمال لدى ريتو كومار، خط ملابس العرس لهذا الموسم مستوحى من تطريز الزاردوزي والكانجيفاراما التقليديين مع دمجهما في تصميمات وزخارف عصرية من خلال مجموعة من الساري، البدل والليهانجاس البديعة. الليهانجاس المصممة للعروس العصرية مزيج مثالي من الأناقة العصرية والخطوط التقليدية لتوفر لمن ترتديها الراحة والتنوع. ولم تكن مجموعة الساري والبدل أقل إبهارا إذ قدمتها ريتو كومار باختيارات متعددة من الأقمشة منها الشبك، الشيفون، الدانتيل والجورجيت. أناقة كل رداء كانت تزداد وضوحا مع استخدام تطريز بالخيط والجوتا باتي التقليدي للأطراف والدوباتا مع لمسة من الكاريجاري التقليدي والمغشولات البديعة.
​​​​​​​وفضلا عن ملابس العرس الكلاسيكية، ظهرت في عرض الأزياء كذلك اختيارات من ملابس الحفلات من خط أزياء ليبل ريتو كومار الذي يتميز ببهائه القديم مع روح عصرية. ويقدم هذا الموسم اختيارا بديعا من الملابس الأنيقة والخالدة التي ينصهر فيها الجمال مع الرقة والمرح والرقي الواضح. مجموعة ملابس ريتو كومار الجديدة مثالية للحفلات تختلط فيها الخطوط الناعمة المحددة، مع الطبعات والزخارف البراقة لكي تبدو المرأة رائعة الجمال أيا كانت المناسبة. وتضم المجموعة أساليب متنوعة لملابس المساء الرسمية، من الفساتين الطويلة، التنورات القديمة، البلوزات ذات التطريز الجريء وحتى المتوسطة الطول المقدمة في ألوان الشتاء الدافئة بدرجات البني، الوردي الدافيء والأسود الكلاسيكي.
​​​​​​​ريتو كومار أهم مصممة أزياء في الهند وقد تمتعت بدعم النجمات الشهيرات من رموز الأناقة العالمية وأشهر ممثلات بوليوود على مدى أكثر من خمسين عاما. وباعتبارها عالمة أنثروبولوجيا ودارسة للمتاحف، كانت ريتو كومار أبرز سفير للمنسوجات والحرف اليدوية الهندية القديمة. وبالتالي، تعكس مجموعة مبتكراتها عهدا ساد فيه حكم العائلات الكبرى في الهند حيث تقاسمت روح الغزالين، النساجين، الصباغين والقائمين على الطباعة والتطريز. وهي تستوحى مبتكراتها من الرعاية التي منحها الملوك القدامي للحرفيين الذين ابتكروا بدورهم أزياء المهراجا، الراني والنواب. ومن أهم المنسوجات المستخدمة في هذا العصر الموسلين الرقيق المشهور من دكا، البروكاد الحرير الراقي من فاراناسي، المنسوجات الصوفية المعقدة من كشمير، التطريز الذهبي الدقيق من لاهور وكل هذا يجتمع بشكل جميل في مبتكرات ريتو كومار العصرية الخاصة.​​​​​​​​​​​​​​