تناول الاعلامي زافين قيومجيان موضوع الرقابة على الأفلام السينمائية في الحلقة الأخيرة من برنامج "بلا طول سيرة" واستقبل عضو لجنة الرقابة على الافلام المعدة للعرض في لبنان، المحامي انطوان زخيا الذي أوضح طريقة تفكير الرقابة، والمعايير المتبعة، مشيرا الى أن الرقابة لا تتدخل في مستوى الفيلم وصناعته، وأنها تتبع مبدأ أن الحريات هي القاعدة والقيد استثناء، لكن تركيبة لبنان وضرورة احترام كل المكونات فيه تفرضان بعض الاحيان حذف أي أمر يسيء الى أي مكون من هذه المكونات.

وبعد عرض تقرير عن فيلم "مولانا" اوضح المحامي زخيا ان فيه نقاطا يجب ان تسأل السلطات الدينية المختصة عنها.

الفقرة التالية كانت مع مخرج وكاتب فيلم "اسمعي" فيليب عرقتنجي وبطل الفيلم هادي بو عياش. المخرج عرقتنجي أوضح أنه اضطر الى وضع علامة سوداء على شخصيتين ظهرتا في الفيلم لتلافي حذف المشاهد. وقال: "لا افهم لماذا يخافون من السينما. الا اذا كنا نعيش في كذبة كبيرة ونخاف ان تظهر السينما الواقع الذي نعيشه".

بطل الفيلم هادي بو عياش قال أنه كان دائما يحب التمثيل، وأنه فور التواصل مع المخرج شعر بامكان التفاهم معه. واشار الى ان المشاهد الحميية التي أداها في الفيلم خضعت لتدريبات وتمرينات مكثفة للوصول الى هذه النتيجة، وحيا شجاعة بطلتي الفيلم في تأدية هذه المشاهد.

كما استقبل زافين أيضاً ملك جمال لبنان بول إسكندر (23 سنة) الذي فاز الاثنين الماضي بلقب "Mr. International" في مسابقة جرت في بانكوك.

وأعرب بول عن أسفه لأنه لا يعطى الاهتمام الكافي لملك جمال لبنان مثل ملكة جمال لبنان، وأوضح أنه كان يريد أن يبدأ بدراسة المحاماة، لكن هذه السنة لن يستطيع لأنه مضطر الى الاقامة في سنغافورة، مشيراً الى أنه يحب التمثيل وانه تلقى اكثر من عرض لكنه في انتظار العرض المناسب.

وتحدث عن مشاريعه، فقال أنه أسس جمعية ضمن مشروع ملك جمال لبنان، ويأمل اليوم في نقلها الى مستوى العالمية بعد فوزه بلقب.