أقامت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين برئاسة عقيلة رئيس مجلس النواب رندة عاصي بري، حفل عشاء خيري يهدف الى دعم رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجيعها في قاعة بافيون رويال - بيال في وسط بيروت.

حضر الحفل نخبة من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والإجتماعية والثقافية ووسائل الإعلام المختلفة، وكان ضيف الشرف البطل البارلمبي البريطاني اللبناني الأصل علي جواد.

قدمت الحفل الإعلامية زينة فياض وتحدثت عن اهمية ابراز امكانات المعوقين وقدراتهم الجسدية وتأمين الدعم اللازم‏ للفرق الرياضية التي تحتاج الى كثير من التجهيزات واللوازم والمعدات والأدوات الرياضية المختلفة، بعدها استهل بفيلم وثائقي يعرض سيرة حياة ضيف الشرف ‏علي جواد واهم إنجازاته الرياضية، ثم كانت كلمة للسيدة رندة بري عددت فيها الإنجازات التي حققتها الجمعية في إطار ملامستها لقضايا المعوقين على مختلف المستويات، لا سيما في المجال الرياضي. وشكرت الحضور على مساهمته ودعمه الدائم للجمعية من أجل تحقيق أهدافها الإنسانية.

بعد الكلمات بدأ البرنامج الفني مع المؤلف الموسيقي ميشال فاضل وفرقته الخاصة، حيث عزف ألحاناً كلاسيكية معروفة شرقية وغربية خلابة، سحرت الحاضرين ولامست فكرهم وروحهم. لتختتم السهرة مع الفنانة سمية بعلبكي التي قدّمت أمام الحضور نخبة من أجمل أغنياتها وأغنيات من الزمن الجميل بصوتها الماسي.

البطل البارلمبي البريطاني اللبناني الأصل السيد علي جواد من بلدة الغازية الجنوبية، حاز بطولات وميداليات ذهبية وفضية عالمية منذ العام 2008 وحتى العام الحالي، وحل في المرتبة الثانية في الالعاب البارالمبية في رفع الاثقال في ريو دي جينيرو عام 2016 وفي المرتبة الاولى في اوروبا في هنغاريا عام 2015، وقال علي: "ولدت معوقاً في لبنان وأراد والدي إعطائي أفضل الفرص في الحياة، أرادوا أن أصل إلى أعلى المراتب لذا انتقلنا إلى لندن".

أضاف: "في لندن توفرت لي فرص كثيرة في مجال الرياضة، وهناك الدولة تشجع جميع المواطنين على ممارسة الرياضة في شتى الطرق ومن هنا بدأت أحلم بالمنافسة في الألعاب البارالمبية".

وختم قائلاً: "رسالتي إلى الجميع أن لا يتوقفوا عن الحلم والإيمان بأنفسهم، ومهما واجهتكم مصاعب لا تتوقفوا أبداً وفي نهاية الطريق سيتحول الحلم إلى حقيقة، وأشكر دعم الجمعة اللبنانية لرعاية المعوقين لي".

وكان لموقع "الفنّ" فرصة اللقاء مع أبرز الوجوه التي تواجدت في الحفل، فالإعلامي جورج قرداحي قال: "أنا فخور جداً بعلي جواد وهو بالتأكيد بطل نفتخر به، وهو رفع اسم لبنان في الخارج، واتأمل من الدولة اللبنانية أن تدعم أصحاب الإحتياجات الخاصة لأنّ من حقهم أن يعيشوا حياةً كريمة كجميع المواطنين".

بدوره، قال ميشال فاضل: "أنا موجود هنا لأقدم عرضاً موسيقياً برفقة فرقتي الموسيقية، وسنقدم خلال الحفل المعزوفات التي أقدمها عادةً في حفلاتي، وهنا أرغب في شكر الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين وعلى رأسها السيدة رندة بري على دعم علي جواد لأنّه أثبت للجميع أنّ كل إنسان قادر على تحقيق حلمه طالما هو يؤمن بنفسه ويثابر لتحقيق حلمه، لكن أيضاً على الدولة أن تؤمن لذوي الإحتياجات الخاصة حقوقهم كافة".

أما سمية بعلبكي فقالت: "هذه ليست المرة الأولى التي أغني في حفل لجمعية خيرية، فسبق وقدمت عشرات الحفلات الخاصة لجمعيات خيرية، واليوم يسعدني التواجد في حفل الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين. سمعت عن قصة علي جواد كثيراً، وهو اليوم مثال يحتذى به، ويجب أن نشكر هذه الجمعية لدعمها له لأنّنا نعيش في بلد تغلب عليه المبادرات الفردية. نحن نعيش في وضع صعب جداً والدولة لا تهتم بأمور ذوي الاحتياجات الخاصة وغير ذوي الاحتياجات الخاصة، لذا لولا المبادرات الفردية التي تقوم بها الجمعيات الخيرية في لبنان لكان وضعنا أصعب بكثير".

لمشاهدة ألبوم الصور كاملاً اضغط هنا.